أخبار محلية

مدير ساحة الحرية : خطة محكمة لترقية و تهيئة المناخ للرواد والأسر

مدير ساحة الحرية :

خطة محكمة لترقية و تهيئة المناخ للرواد والأسر

 

الخرطوم:الفجر

 

قال محمد على أحمد الشريف مدير ساحة الحرية (الساحة الخضراء سابقا) إن الإدارة وضعت خطة مرنة لتأهيل وتطوير ساحة الحرية لجهة أنها متنفس لكل مكونات المجتمع بولاية الخرطوم؛ وأضاف أنهم يسعون لترقية الساحة في جميع مكوناتها وخدماتها تهية للمناخ للرواد والأسر والمكونات الإجتماعية المخلتفة لقضاء وقتهم في سلاسة وبأريحية .

وأوضح محمد على انهم كإدارة بذلوا جهداً كبيراً في الصيانة بعد ان شهدت الساحة تخريب ودمار في وقت سابق .

وكشف مدير الساحة عن ضوابط وأسس وشروط في عملية بسط الأمن بداخل وخارج الساحة بالتنسيق مع القوات النظامية المختلفة وربطهم بأجهزة إتصال للمراقبة والمتابعة ، بجانب تركيب ( 10) كاميرات موزعة في مساحات متفرقة بالساحة، منوهاً الى انهم لم يتلقوا خلال شهر أي بلاغ من الرواد مما يؤكد ان الرواد يلتزمون بالضوابط والشروط التى تنظم العمل بداخل الساحة. مؤكداً أنهم يسعون لتوفير بيئة آمنة للأسر وللرواد بصورة عامة .

وقال محمد علي، إن أية نشاط فني أو رياضي أو اجتماعي أو ثقافي مسموح به عدا النشاط السياسي فهو غير مسموح به البتة .

وأقر مدير الساحة بأن المحيط الشرقي الشمالي للساحة يسبب لهم هاجساً أمنياً، مؤكداً أنهم مع جهات الإختصاص يعملون لأجل معالجة هذا الأمر بكل الطرق

وأكد مدير الساحة على طى ملف الأكشاك المملوكة للساحة بعد تم الإتفاق على أن يزاولوا نشاطهم لمدة ستة أشهر بالإيجار القديم على أن تنتهي في مارس من العام المقبل، على ان يكون هناك إيجار جديد لستة اشهر اخرى؛ كاشفاً عن أن هناك معالجة تمت لجبر الضرر الذي لحق بأصحاب الأكشاك .

من جانبه قال محمد كشة نائب مدير ساحة الحرية إن الإدارة بذلت جهود كبيرة من أجل ترقية الساحة وأضاف أن الإدارة وضعت رسوم معقولة للدخول ووجهت موظفي البوابات بالتعاون مع الأسر في الدخول

مشيراً الى عدد من المشروعات قيد الدارسة منها انشاء مكتبة ومسبح ، وقال هناك مساحات في الساحة لم تشيد عليها أي بناية لأنها قيدت في الهيكل التخطيطي كموقف السيارات.

وطالب كشة، الرواد بالتعامل الحضاري داخل الساحة والحفاظ على نظافتها باعتبار أنها ملك لهم ولمواطني الولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى