أخبار محلية
أخر الأخبار

شباب القمر :عمليات الصلح التي تمت بغرب دارفور لم تجني ثمارها

شباب القمر :عمليات الصلح التي تمت بغرب دارفور لم تجني ثمارها

الخرطوم الفجر

هاجم شباب سلطنة ديار القمر بولاية الخرطوم الحكومة المركزية ووالي غرب دارفور؛ خميس أبكر، بسبب الأحداث التي دارت بكجا التابعة لمحلية كرنيك وكلبس دار مقطاع.
وقال المهندس القذافي حسن داؤود في مؤتمر صحفي بمركز الحاكم للخدمات الصحافية بالخرطوم، إن دار مقطاع شهدت أحداثا دامية من تقتيل وترويع وإعتقالات بربرية دون سند قانوني خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، موضحاً أن هناك جهة تمارس التهجير القسري لسكان المنطقة الأصليين وإستبدالهم بسكان جدد.
وأشار القذافي إلى أن الصراع صراع أرض وهوية، وأن الولاية لا تعيش سلاماً بسبب الممارسات التي وصفها بالفوضوية، مؤكداً على ضرورة التحالف المشترك بين مكونات الولاية قائلاً أمامناً معركة لا بد أن نخوضها للحفاظ على مواردنا من النهب، وعلينا أن ندعم بعضنا البعض.
من جانبه طالب النور مجلس السيادة بضرورة تشكيل لجنة تقصي وتقديم الجناة لمحاكمة عاجلة وإطلاق سراح المعتقلين الذين تم ترحيلهم لسجون بورتسودان.
وقال إن عمليات الصلح التي تمت بدارفور لم تجني ثمارها حيث أنها لم تناقش جذور المشكلة، مطالباً وكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى