أخبار محلية
أخر الأخبار

إنطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي في الأول من يونيو المقبل للدورة 39

تنطلق فعاليات معرض الخرطوم الدولي في الأول من يونيو المقبل للدورة 39 لمعرض الخرطوم و قال المدير العام للشركة اللواء الفاتح عوض

بأن هذه الدورة تاتي في ظل ظروف استثنائية يمر بها العالم و البلاد مثل أزمات الغذاء وتغير المناخ والحرب الروسية الاوكرانية وتداعيات جائحة كورونا.

ولأن معرض الخرطوم الدولي ظاهرة اقتصادية كبرى كان لابد من قيامة.

وذكر ان الشركة تضم ثلاثة انشطة كبيرة منها صناعة المعارض وتنظيم المناطق الحرة والاسواق الحرة

وأوضح ان الشركة تدار وفقا لقوانين خاصة وهي شركة مساهمة عامه تعمل على تسويق السلع والخدمات بدون قيود

ونوه إلى استصحاب المعرض للوسائل الحديثة في التسويق والترويج وخلق شراكات بين رجال الاعمال ونظرائهم من الدول الخارجية للمساهمة في تعظيم الاقتصاد الوطني.

 

وقال اللواء إن السودان يملك من الموارد مايؤهله لسد الفجوة العالمية في الغذاء وأضاف أن أنظار العالم موجهه نحو السودان ولابد من توظيف تلك الامكانيات لجلب الاستثمارات.

ودعا الي تحقيق الاستقرار السياسي والدخول في شراكات استثمارية كبري لتغطية السوق المحلي وتحسين الميزان التجاري لصالح الجنيه السوداني واقر بان الجهاز الإنتاجي في الدولة يفتقر الي المرونة وبالتالي تسهم الشركة في زيادة الأوعية الانتاجية والتوسع في الإنتاج الزراعي والحيواني واللوجستي

وتسعى لتوفير شراكات استثمارية.

 

مدير إدارة المعارض وأوضح ان فعاليات المعرض تنطلق في الفترة من 1 الي 7 يونيو بمشاركة وطنية و 9 دول ( الصين، وروسيا، الميجر، الاتحاد الأوربي، ايطاليا، وإسبانيا) و 15 ولاية سودانيه في مجالات الإنتاج والخدمات.

وأشار الي ان العروض سوف تستمر في مساحات مكشوفة لعرض منتجات بجانب الصالات ٠ وهناك منافذ لبيع المنتجات و الخدمات بأسعار مخفضة ومصنوعات فلكلورية ويدوية ولفت الي مشاركة 300 شركة منها 25 شركة دولية بالاضافة الى القطاع الخاص والوزارات والولايات .

ومن جانبها أكدت رئيس اللجنة المنظمة د ساميه محمد عثمان إكتمال أعمال اللجان والاستعداد لانطلاق فعاليات المعرض ونوهت الي مشاركات وطنية وخارجية. واعربت عن أملها في انطلاق المعرض بنجاح تام بوصفه ظاهرة اقتصادية كبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى