أخبار محلية
أخر الأخبار

تفاهم بين السدود وجنوب دارفور فى مجال المشاريع المائية

تفاهم بين السدود وجنوب دارفور فى مجال المشاريع المائية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحث المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين ، بمكتبه صباح اليوم ، مع والى ولاية جنوب دارفور ، حامد التجانى هنون ، سبل التعاون والتنسيق فى المجالات المائية المختلفة .

وأكد نور الدين ، أن وحدة تنفيذ السدود ، ستعمل على توقيع مذكرة تفاهم مع ولاية جنوب دارفور ، لإنفاذ عدد من المشاريع المائية بشكل قانونى وعلمى لمصلحة المجتمعات المحلية فى الولاية .

وأشار مدير السدود ، إلى أن الإجتماع مع والى جنوب دارفور ، ناقش سير العمل الجارى بسد أم دافوق ، على الرغم من زيادة التكلفة التى تم وضعها مسبقا للصيانة ، نتيجة لعوامل متداخلة .

وتطرق نورالدين ، إلى أهمية سد أم دافوق إقتصاديا وأمنيا ، مشيرا إلى أن الإجتماع أمن على إدخال جميع محطات المياه بالولاية إلى نظام الطاقة الشمسية ، وفقا لجدولة زمنية محددة .

كما تم فى الإجتماع مناقشة المنحة السعودية للولاية ، ومراحل العمل والتنفيذ ، وصولا إلى إنهاء العطش بمحليات الولاية المختلفة .

من جانبه أكد والى جنوب دارفور ، أن ولايته ستعمل على شراكة وتعاون وتطوير للعمل مع وحدة تنفيذ السدود ، لإنفاذ المشاريع المائية بالولاية ، وعلى رأسها مشاريع حصاد المياه لشرب الإنسان والحيوان وتقليل الحوجة إلى المياه فى جميع محليات الولاية .

وحيا هنون ، مجهودات وحدة تنفيذ السدود ، فى مجال إنشاء المشاريع المائية ، فى ولايات السودان المختلفة لفائدة إنسان الريف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى