أخبار محلية
أخر الأخبار

تنمية وتطوير الخرطوم تحديات أمام الحكومة والمواطن

تنمية وتطوير الخرطوم تحديات أمام الحكومة والمواطن

تقرير :الفجر

قضايا عديدة تمت مناقشتها في مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم الذي انعقد مؤخرا، ونادي المشاركون لوضع خطة استراتيجية عشرية لولاية الخرطوم، (2023-2033) بالتنسيق مع حكومة الولاية على ان تسنده خطة طموحة، قادرة على تحويل الطاقات والإمكانات إلى برامج عمل.
وتشهد الولاية تحديات عديدة من نقص في الخدمات مع الزيادة المستمرة لسكان الخرطوم بعد زيادة الهجرة من الولايات يوميا.
واقر والي الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة بمشاكل في الخدمات المقدمة بولاية الخرطوم في مجالات الطرق والجسور والتعليم والمؤسسات العلاجية وأضاف:( تكلفة تقديم الخدمات كبير ولكننا سنبذل قصارى جهدنا ). وبين حمزة في كلمته في ختام مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم تحت شعار (معا لنهضة العاصمة )تحت اشرافه و برعاية وتشريف المجلس الانتقالي بين أن هذا المؤتمر كان فكرة في العام الماضي وتحول إلى واقع اليوم .وفي السياق ذاته قال حمزة ان الولاية جعلت الخدمات محاور اساسية لعمل الحكومة في الفترة الانتقالية وفي ظل هذه الظروف التي تعيشها البلاد .
وفي سياق متصل حيا الوالي لجنة الإشراف على المؤتمر على إخراج هذا المؤتمر كما حيا مقدمي الأوراق من العلماء الذين قدموا ٣٢ ورقة كما حيا مقدمي الاوراق ورؤساء الجلسات والمعقبين واردف :(نعول على مخرجات وتوصيات المؤتمر بعد تشخيص المشاكل والحلول أن تحدث نقلة في نوعية الخدمات المقدمة .
واكد حمزة ان الحكومة الاتحادية ستتبنى توصيات هذا المؤتمر وعول على مجتمع الولاية بشرائحه المختلفة في تنزيل التوصيات والإستفادة منها.
وكان وزير الحكم الاتحادي محمد كورتيكيلا قد وصفزالمؤتمر بانه نموذجا يحتذى به موكدا ان وزارته ستنشر التوصيات لجميع ولايات السودان ليحتذوا به.
من جانبه قال والي ولاية الخرطوم “اننا نعول على مخرجات وتوصيات المؤتمر لانها شخصت المشاكل بصورة دقيقة واقترحت أمثل الحلول، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية أعلنت تبنيها للتوصيات والتزمت بدعم الولاية في مراحل التنفيذ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى