أخبار محلية
أخر الأخبار

إزالة التمكين تكشف عن حظر “97” حساباً مصرفياً يخص أفراداً وأسماء أعمال

كشفت لجنة إزالة التمكين عن حظر “97” حساباً مصرفياً يخص أفراداً وأسماء أعمال، قاموا بمسحوبات لما يزيد على الـ”64″ ترليوناً من الجنيهات، فيما تم القبض على بعض المتهمين ومن بينهم مدراء للبنوك وموظفين بالمصارف.

وجزم، عضو اللجنة، صلاح مناع في مؤتمر صحفي بالخرطوم الخميس، بتحصيل مبلغ “700” مليون جنيه من متهمين بالتهرب الضريبي، بينما تم تحويل “173” ملفاً للتهرب الضريبي للنيابة أيضاً.

وكشف مناع كذلك، عن تحقيقات واسعة تم إجراؤها لمجموعات ألقت اللجنة القبض على أفرادها وعصابات، يأتمرون بأمر حزب المؤتمر الوطني المحلول وتنظيم الحركة الإسلامية، الذي يمول أنشطة تلك العصابات والجماعات في محاولة يائسة وبائسة للعودة من جديد.

وأعلن مناع عن انشغال اللجنة بالملفات السياسية والأمنية للنظام البائد، لافتاً لتنسيق كبير تم بين اللجنة وجهاز المخابرات العامة أسفر عن ضبط “20” جوالاً داخل سجن كوبر مع قيادات الحزب المحلول ومنهم: “المعزول، وعبد الرحيم محمد حسين، وغندور، وكمال عبد اللطيف، وعثمان كبر، وعبد الباسط حمزة، ونافع”.

ونبّه عضو اللجنة، إلى أنه تم رصد ومراقبة التلفونات التي كانت بحوزتهم، مشيراً لإجراء اتصالات داخلية وخارجية وكذلك مع سجن “الهدى”، وتمويل التخطيط للمؤامرة والانقضاض على الثورة، وفيما لم يفصح عنها، وعد بكشف الحقائق في وقتها مع وجود عدد مقدر من الملفات التي وصفها بالحساسة التي سيتم إنجازها.

وأضاف مناع: “سنكون سداً منيعاً حتى لا تتكرر تجربة سوريا واليمن” في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى