أخبار محلية
أخر الأخبار

مدير محطات الحاويات بالميناء الجنوبي يزف البشريات لوكلاء الملاحة

 

 

بورتسودان: صحيفة الفجر الجديد

 

أعلن المهندس عصام آدم، مدير الميناء الجنوبي بهيئة الموانئ البحرية السودانية، أن الموانئ البحرية بدأت في استقبال عدد اثنين كرين جسري استعدادًا لزيادة حركة السفن المتوقعة في فترة ما بعد الحرب.

 

وأكد أن مشروع تصنيع الكرينات بدأ منذ وقت مبكر، لكنه لم يُستكمل بسبب التحديات التي تواجه البلاد، بما في ذلك ظروف الحرب التي تعاني منها البلاد ، الا انه أشار إلى تلقى الهيئة استفسارات متزايدة من وكلاء السفن حول الكرينات وأحجامها ومواصفاتها وقدرتها على استقبال السفن الكبيرة في المستقبل.

 

و أكد على أهمية الكرينات في تلبية الطلب المتزايد المتوقع على خدمات الموانئ بعد تعافي البلاد من الأزمة الحالية. 

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على “الاقتصاد الأزرق”، الذي يعتمد على الموارد البحرية والموانئ البحرية. ومن المتوقع ان تصل الباخرة التي تحمل الكرينات الجسرية الجديدة يوم ٢٠٢٤/٤/٣٠ في تمام الساعة الثامنة صباح.  

وقال م. عصام: جاري العمل في تأهيل أعمال الكرينات الحاليه المتوقفه منذ اندلاع الحرب، مبينا أن عدد الكرينات التي تعمل فعليا 3 كرينات فقط مو 8 كرينات اي ان 5 كرينات خارج الخدمه وبجهود الادارة الهندسية بالميناء استطاعوا المهندسين ادخال كرين 3 للخدمة من الكرينات المتوقفه وتبقي عدد 2 كرين يجري العمل في صيانتها ومتوقع دخولهم الخدمة بعد توفير الاسبيرات المطلوبه لتساهم في زيادة الإنتاج بما في ذلك تأهيل كرين (3) الذي يتطلب شركة متخصصة للتاهيل ومن المتوقع وصول الشركة المصنعه (ZPMC) التي ستصل مع الكرينات الجديدة بغرض صيانة كرين (3) المتعطل.

 

وأعرب الباشمهندس عصام آدم عن تفاؤله بأن الموانئ البحرية السودانية ستكون مستعدة لمواجهة الطلب المتزايد على خدماتها في فترة ما بعد الحرب، وأنها ستلعب دورًا رئيسيًا في دعم الاقتصاد الوطني..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى