أخبار محلية
أخر الأخبار

مدير عام الصحة بالبحر الأحمر :نعمل على إستمرار تقديم الخدمات بالمستشفيات

 

 

 بورتسودان الفجر 

 

وعبر مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول ، عبرت عن شكرها وتقديرها للدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه الوكالة القومية للرعاية الطارئة ودورها في دعم جهود القطاع،مؤكدة على تكامل الجهود مع وزارة الصحة الإتحادية، لافته إلى التركيز لتثبيت مشروع الرعاية الطارئة والإسعاف بالولاية ،بالإضافة إلى التركيز على زيادة الخدمات الحرجة للطوارئ والعناية المكثفة ،موضحة سعيهم لإنشاء مركز متخصص للوكالة ، مؤكدة إلتزامهم التام بتذليل كافة الصعاب امام مشاريع الوكالة باعتبارها تتوام مع رؤية الولاية الكلية .

 

وأشارت أحلام، إلى الدور الكبير والفعّال لحكومة ولاية البحر الأحمر ،والوزارة الإتحادية والعمل يداً بيد لتطوير الخدمات الصحية .

 

 من جانبه أشاد مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف د.محي الدين حسن، بالعمل والجهود الكبيرة التي تقوم وزارة الصحة قطاع البحر الأحمر،موضحاً اهمية الرعاية الطارئة بمستوياتها الثلاثة عموماً، واثناء النزاعات خصوصاً.لافتاً إلى أن مشروع الإسعاف مشروع استراتيجي  

لوزارة الصحة الإتحادية.

 

 واكد محي الدين، اهمية ولاية البحر الأحمر لخصوصيتها، كاشفاً إلى توزيع معدات ضمن مشروع دعم وتشغيل المستشفيات باقسام الطوارئ والعناية المكثفة، منوها بضرورة التركيز على التدريب باعتبارة اداة فعالة قليلة التكلفة عالية عالية الأثر في تحسين صورة الرعاية الطارئة، مشيراً إلى دعم الوكالة لتأهيل عدد من الإسعافات لمطابقة المواصفات .

 

واكد مدير إدارة الطب العلاجي بالولاية د. عوض وداعة،دور الوكالة الكبير والفعال،داعياً إلى ضرورة التركيز على التدريب والعمل على استمراره، مشيراً إلى أهمية استبقاء الكوادر الطبية،لضمان استمرارية الخدمة النادرة دون التأثير على بقية التخصصات، لافتاً إلى أهمية توزيع المعدات بما يتناسب مع خصوصية الخارطة الصحية للولاية، مطالباً بمراكز متخصصة للطوارئ والإسعاف، مثمناً دور الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف في تقديم السند والدعم للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى