أخبار محلية
أخر الأخبار

دخول عمليات إعادة الحياة لمنطقة امدرمان مرحلة جديدة بالبدء في تأهيل السوق

 

 

 

 

 دخلت عمليات إعادة الحياة لمنطقة امدرمان اليوم مرحلة جديدة في سياق جهود متصلة تشمل عدة جوانب أبرزها تشغيل سوق امدرمان كأكبر سوق في المنطقة واهم معالم مدينة امدرمان التأريخية 

وتبعا لذلك وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم برفقة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد على المبادرة المشتركة بين محلية أمدرمان وتجار سوق الأواني المنزلية لتأهيل السوق. 

واكد ممثل التجار أن المبادرة جاءت بمشاركة اكثر من الف تاجر و تشمل النظافة اعادة الكهرباء والمياه وتأهيل قسم الشرطة وتوصيل الخدمات للأحياء المجاورة. ناشد كل التجار باتخاذ خطوة مماثلة والعودة للسوق

المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان قال أن المحلية بدأت عملها في السوق بادخال فرق ازالة المتفجرات واكملت مهمتها بنجاج والآن نحن في مرحلة النظافة وحمل الانقاض اذ دفعت المحلية بعدد من الآليات للقيام بهذه المهمة 

والي الخرطوم قال أن جولاته تأتي تأتي في اطار الوقوف على سير برامج إعادة الحياة لأمدرمان القديمة ومن بينها سوق امدرمان ويعتبر من اكبر الأسواق واشاد بمبادرة تجار سوق الاواني وشكر المحلية التي استجابت بتوفير الآليات للنظافة وادارة الكهرباء التي شرعت بالفعل في إستعادة الكهرباء كما وصلت المياه اليوم للسوق. 

ووحه الوالي باعادة تأهيل الوحدة الادارية وقسم شرطةالسوق للمزاولة نشاطها فوراً

وتطرق الوالي لخطة تطوير توسعة شوارع سوق أمدرمان مشددا على الزامية التقيد بالمساحات المخصصة للمحلات وكشف عن اتجاه لاصدار أمر طوارئ يمنع عودة العشوائيات التي اتخذتها المليشيا ملاذآت آمنة مطالبا بتطبيق الضوابط الهندسية وتحديد مواقف المواصلات والمركبات واكمال تجديد الاحكار ووجه وزارة التخطيط بفتح مكتب في السوق للبت في سرعة الإجراءات لمساعدة التجار المنكوبين وتمكينهم لإستئناف نشاطهم وتعويض خسائرهم مؤكدا دعم حكومة الولاية لمجهودات تجار سوق الاواني. 

وفي سياق تشجيع العودة وقف والي الخرطوم برفقة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان على تكية أمدرمان القديمة الواقعة بين ودنوباوي والركابية قبالة مسجد الشيخ الامين عبد الرحمن وقال الوالي نحن احرص الناس علي تشجيع ودعم كل مواطن بادر بإنشاء تكية لانه الاطعام في زمن من خير الاعمال وتعهد الوالي بتوفير الدقيق والوقود مجانا للفرن المجاور للتكية ليوف الخبز للمجوعات التي تساعد في عودة الخدمات . وأضاف ان التكايا صارت ملتقيات يتفاكر فيها الناس واتخاذ القرارات الجماعية حيال قضايا الأحياء وأضاف رغم الدمار الدي طال منطقة ودنوباوي غير ان هناك اصرار وعزيمة للعودة والاعمار. 

المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد قا ان هذه التكية اعادت للناس ذكريات امدرمان القديمة وقد اسهمت مع جهود المحلية في تحقيق الاستقرار مشيدا باسهام أبناء المنطقة في التكية

المواطنون أكدوا أن التكية أسهمت في العودة والاستقرار وادت الي التماسك والترابط بين ابناء امدرمان من مختلف احياءهم ونناشد الشباب بالمشاركة في اعمال النظافة وترتيب الاحياء. 

على صعيد أخير وقف والي الخرطوم اليوم على أعمال فرق العمل الميداني الي دخلت اليوم للبحث عن المتفجرات داخل المنازل السكنية بداية من حي ودنوباوي بعد ان اكملت ازالتها من الشوارع الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى