أخبار محلية
أخر الأخبار

الصحة تلتزم بسد النقص في الأجهزة والمعدات الطبية لمقابلة الاحتياجات بمستشفيات حلفا الجديدة

 

 

 

اطمأن وزير الصحة الإتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ،على استمرار عمليات البناء لمستشفى النساء والتوليد بحلفا الجديدة، و مشروع مستشفى السلام للأطفال، ملتزماً بدعم مالي لمواصلة العمل.

 

وأكد د.هيثم خلال زيارته اليوم لمستشفيات حلفا الجديدة في ثاني أيام زيارته على راس وفد الوزارة لولاية كسلا يرافقه المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.علي آدم محمد، ضرورة تنسيق الجهود وتكامل الأدوار لترقية وتطوير الخدمات الصحية،ملتزماً بسد النقص في توفير الأجهزة والمعدات الطبية لمقابلة الاحتياجات فضلا عن تهيئة بيئة العمل.

كما وقف الوفد على مستوى تقديم الخدمات الصحية بالمستشفى العسكري ومركز غسيل الكلى، شاكراً جمعية اصدقاء مرضى الكلى على تاهيل عنبر أمراض الكلى والمسالك البولية بمستشفى حلفا الجديدة. 

 

وأعلن، عن تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية، فضلا عن تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب وإنشاء المحرقة ومحطة الأوكسجين والعناية الوسيطة (للكبار والأطفال)بالاضافة للعملية، لافتا إلى إن توطين العلاج بالولايات من أهم سياسات الوزارة ،مطالبا بإنجاز المشاريع التي بدأت،داعيا للإستفادة من الإستشاريين الوافدين. 

 

ودعا الوزير، حكومة الولاية للتفاكر حول كيفية النهوض بالصحة منوها، إلى أهمية تحريك كافة القطاعات للقيام بواجبها على الوجه الأكمل، ،مقدما الشكر للعاملين بالمستشفيات لدورهم في تقديم الخدمات. 

 

من جانبه قطع المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بكسلا د.علي آدم محمد،

 بأهمية الزيارة خاصة وانها غطت عددا من الموسسات الصحية، إلى جانب توفير الدعم الفني والمادي لمجابهة الوضع الصحي والتفاكر فى كيفية النهوض بالقطاع الصحي بالولاية ،متمنيا أن تنعكس على الولاية من أجل صحة المواطن .

 

وكان الوفد استمع لتنوير شامل من المديرين العاميين حول العمل ومناقشة كيفية تطوير الخدمات العلاجية والطبية بمستشفى حلفا الجديدة لأهميته من حيث يغطي المحلية ومحليات خشم القربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى