أخبار محلية

أهل الشرق “اصلحوا ذات بينكم”..!!

 

 

 

=لن يخيب قادة شرق السودان ظننا في التسامي عن الصغائر وحظوظ النفس وبلادهم تستهدف في وجودها وكيانها..وثقتنا لايحدها حدود بان لن يجر عليهم المثل السوداني والأيام مهدية(الناس في شنو و ال…. في شنو)..حينما اعتذروا عن المشاركة في صد هجوم الانجليز علي الخرطوم بذريعة أن لديهم “سباق حمير”..!

 

 

= وكان قادة الشرق زعماء إدارة أهلية،واحزاب سياسية،وحركات مسلحة،وسجادات دينية، وعلماء ورجال أعمال ومهنيون في الصفوف الأولي لمعركة الكرامة بالانفس والأموال،ثم وهم يرحبون بضيوفهم ويحظون باستضافة العاصمة الإدارية المؤقتة،ويقدمون الانموذج في تجاوز المظالم التاريخية، والتنازل لصالح وحدة واستقرار الوطن،ليبدأ تحرر البلاد واعمارها من الساحل..!

 

 

= والحال كذلك،يجب على الحكماء والعقلاء في شرقنا الحبيب /وهم غالبية،احتواء التراشقات التي تضج بها مواقع التواصل الاجتماعي واسداء النصح للأطراف”واصلحوا ذات بينكم”،فالناظر ترك هو ركازة البلد مع إخوانه النظار الآخرين،والقائد شيبة ضرار هو الصوت والسلاح الذي يحمي حقوق الإقليم مع رصفاءه من قادة الحركات والاحزاب الاخري في الإقليم،وعليهم جميعا أن يعملوا للوحدة والمصالحة الشاملة وصولا إلي وطن آمن ومستقر..!

 

محمدادريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى