أخبار محلية
أخر الأخبار

(ستاك) يختتم ورشة مناقشة خطة الإستعداد والإستجابة لطوارئ الخريف

 

 أكدت المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة(ستاك) د.شاهيناز احمد بدري، حرص وزارة الصحة الإتحادية على تطوير وترقية الأداء بالمعامل الطبية بالبلاد و تذليل كافة الصعوبات التي تواجه معامل الصحة العامة و العمل على دعم المعمل القومي للصحة العامة (استاك)، مثمنة اهتمام الشركاء بالمعامل خاصة في الإستحابة لطوارئ الخريف ، جاء ذلك في ختام فعاليات اجتماع مناقشة خطة الإستعداد والإستجابة لطوارئ الخريف، مساء اليوم (الجمعة ) بقاعة غرفة توكيلات الملاحة البحرية ببورتسودان، بحضور نائب ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. هلا خضري ،مؤكدة تنفيذ مخرجات وتوصيات الإجتماع .

 

  وقالت د. شاهيناز، إن الإجتماع جاء من أجل مناقشة خطة الإستعداد والإستجابة لطوارئ الخريف، بجانب مناقشة تقرير تقييم معامل الصحة العامة بالبلاد، مشيرة إلى سعيهم لإعادة تطبيق عافية الخاص بالمعمل القومي للصحة العامة، شاكرة إدارة المعمل بولاية البحر الأحمر للإستضافة، منوهة إلى حاجة المعامل بالولايات من الاجهزة والمعدات،بالإضافة لتدريب الكوادر، مشيرة إلى تنفيذ زيارات شملت ولايات ( البحر الأحمر، كسلا،نهر النيل ، والشمالية) بدعم من الوزير د.هيثم محمد إبراهيم .

 

وأوضحت د.شاهيناز، أن المعمل يعمل على تحديد اولويات بناءاً على التوصيات الناتجة عن الزيارات الميدانية والتقييم للمعامل بالولايات ومعرفة مدى الإستعداد للإستحابة لطوارئ الخريف.

 

في الوقت الذي أكدت فيه نائب ممثل منظمة الصحة العالمية. د. هالا خضري دعم المنظمة وتطوير المعامل بالسودان وفقا لاستراتيجيات وخطط مدروسة، لمواجهة قضايا وتحديات الصحة العامة، مشيرة إلى أن الاجتماع يهدف إلى الوقوف على حوجة المعامل على مستوى المركز والولايات وتقييمها والعمل على الإستجابة،مشيرة إلى أن الزيارات الميدانية تهدف إلى زيادة التدخلات ،داعيه إلى تحديد الأولويات، بالإضافة إلى التنسيق مع الترصد والإستجابة في الطوارئ.

 

  يذكر أن الإجتماع والذي نظمته منظمة الصحة العالمية مع المعمل القومي للصحة العامة وبدعم من الاتحاد الأوربي، ضم ممثلين للمعامل بالمركز والولايات و شركاء الصحة والجهات ذات الصلة، وانعقدت الاجتماع في الفترة من 23 يوليو وحتى 27 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى