أخبار محلية
أخر الأخبار

مدير عام منظمة الصحة العالمية يصل السردان ووزير الصحة :د. تادروس سيزور عدد من المرافق الصحية والنازحين

 

وصل مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، إلى مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية اليوم السبت ، وذلك برفقة د.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وعدد من مدراء المنظمةوكان في استقباله وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد إبراهيم ، ومدراء الإدارات العامة بالوزارة،ومدير مكتب المنظمة بالسودان د. شبلي صهباني . 

 

 

 وقال وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم السبت، ، إن الزيارة إمتداد لدعم منظمة الصحة العالمية للسودان خلال الفترة الماضية ، ذلك تتويجاً للعلاقات المتميزة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بتنسيق وتعاون مشترك بين السودان ومنظمة الصحة العالمية على مدى عقود طويلة ، واضاف أن دعم المنظمة لا يقتصر على الدعم المالي و الفني فقط بل يمتد إلى تحريك جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل أنشطة السودان. 

وأشار هيثم الي أن الزيارة ستشمل تتنظيم مقابلات مع قيادة الدولة ممثلة في لقاء نائب رئيس المجلس السيادي الفريق مالك عقار وعضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مستشار بحري ابراهيم جابر، و كذلك لقاء الممثل المقيم لوكالات الأمم المتحدة بالإضافة إلى عدد من الزيارات التفقدية والميدانية إلى المرافق والمنشأت الصحية فضلاً عن زيارة لمركز إيواء النازحين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى