أخبار محلية

الصحة تنظم ورشة فرق الإستجابة السريعة لطوارئ الاوبئة والأمراض المستهدفة بالتحصين.  

 

نظمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارتين العامتين الرعاية الصحية الأساسية، والطوارئ الصحية الاوبئة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية،اليوم بقاعة الريح الطريفي بمدينة كسلا ورشة فرق الإستجابة السريعة لطوارئ الاوبئة والأمراض المستهدفة ببرنامج التحصين المجموعة الأولى بمشاركة ولايات الخرطوم، القضارف، البحر الأحمر.

واكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالإنابة مهتدي محمود في الجلسة الافتتاحية،أهمية الاستجابة السريعة لطوارئ الاوبئة والأمراض المستهدفة بالتطعيم، خاصة في ظل الظروف التي تمر بالبلاد والتحديات الكبيرة سواء الوضع الأمني وانعكاساته على الصحة بالبلاد، وكذلك فصل الخريف وتأثيراته، الأمر الذي يستدعي الاستعداد الجيد. 

واعتبر مهتدي، الورشة تكاملا حقيقيا بين الإدارتين والعمل بروح الفريق الواحد، مثمنا دور الخبراء الوطنيين وعلى راسهم د. بابكر المقبول، ود. الفاتح مالك والذين لم يبخلوا بخبراتهم. 

وقالت مسؤولة التطعيم بمنظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. حنان مختار، في تصريح صحفي، بدات اليوم فعاليات الورشة لتدريب فرق الإستجابة للأمراض المشمولة بالتطعيم واصفة ذلك بالخطوة المهمة في ظل الظروف الحالية، وعدم إمكانية الوصول لكل الأطفال خاصة في المناطق البعيدة والتي تعاني من الحروب والنزوح، واضافت فالورشة لبناء القدرات في التدخل السريع والاستجابة في حالة الإصابة او ظهور اي اوبئة من الأمراض المشمولة بالتطعيم، والتكامل بين إدارات الوزارة المختلفة والدعم الكامل من المنظمة. 

 وقال ممثل قسم التقصي ببرنامج التحصين الموسع يس محمود، في تصريح صحفي،إن الورشة بشراكة مع الصحة العالمية والتنسيق التام مع الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة، ومن خلالها سيتم الخروج بتوصيات تفي بمتطلبات برنامج التقصي الإبلاغ عن الاوبئة، ورؤى واضحة بنهاية الورشة وتطبيقها في الجانب العملي، مستهدفة 3 ولايات، على تليها اخرى تستهدف 4 ولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى