أخبار محلية
أخر الأخبار

مواطنو الدبة ينظمون لقاء جماهيري مساند للقوات المسلحة تحت شعار(كلنا جيش) 

 

أكد والي الولاية الشمالية عابدين عوض أن أهل الدبة ينطبق فيهم قول الله تعالى “ولله رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا”

جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري المساند للقوات المسلحة بالدبة الذي نظمته المقاومة الشعبية بالمحلية، والذي جاء تحت شعار ” كلنا جيش ” بحضور كل من قائد الفرقة 19 اللواء سليمان حاج الخضر، ورئيس المقاومة الشعبية الفريق د.صالح يس، مدير الشرطة ،مديرجهاز الامن بالولاية وعدد من القيادات ،بالإضافة لوفد الهيئة الشبابية للإستنفار والمقاومة بالسودان، وكان في إستقبالهم المدير التنفيذي للمحلية ورئيس لجنتها الأمنية وأعضاء لجنته الأمنية وحكومته وقياداتع المقاومة الشعبية بالمحلية .

 

واوضح والي الولاية الشمالية ان المقاومة بالدبة انطلقت ولم تتراجع وان اهل الدبة جاهزون بكل سحناتهم وكل من يحمل السلاح

مبينا ان كل من اراد ان يمس الولاية الشمالية سوف تكون كل القوات جاهزة للتصدي

رافعا جاهزية الولاية الي القائد العام للقوات المسلحة

مبينا ان الاعلام الرسمي جاهز للتصدي لاي اعلام كاذب .

 

وأكد ان هذه القوات اكبر سند وعضد للقوات المسلحة

كما ان المرأة في الولاية هي نموذج للقيادة الحقيقية

معتبرا ان اظهار هذه القوة لطمأنة كل الاهل في الولاية الشمالية ولتخويف الاعداء وان الولاية الشمالية قاومت كل الكوارث وستظل ولاية آمنة وولاية تنمية و خير .

 

فيما أكد اللواء سليمان حاج الخضر قائد الفرقة 19 أن المقاومة الشعبية وحلف الكرامة سنداً لقوات الجيش ومعركة الكرامة معلناً الفخر والشكر لما يقدمونه زودا” عن الأرض والعرض مع القوات المسلحة ومن خلفهم أخوات مهيرة المستنفرات معتبراً أن هذه الوقفة الداعمة والساندة كانت في محلية دنقلا والآن في الدبة وتتوالى كذلك في كل المحليات حتى تحتفل البلاد قريباً جيشاً ومقاومة” شعبية بالنصر المؤزر.

 

وحيا تنفيذي الدبة رئيس لجنتها الأمنية أ. محمد صابر محمد احمد وفد الولاية الشمالية والمقاومة الشعبية وحلف الكرامة والقوات المشتركةوكافة الضباط والجنود والمستنفرين والمستنفرات مؤكدا” أن هذه الفعالية لإظهار القوة بالمحلية تعتبر شرف وعز للوطن ولمعركة الكرامة ، معلنا” الجاهزية والإستعداد لتقدم الصفوف الأمامية لملاقاة العدو قائلاً أن التحدي يصنع الرجال ونحن وجدنا رجال خلفهم نساء صامدات لتحرير السودان من دنس الخونة.

 

في ذات السياق خاطب رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية الفريق د. صالح يس جماهير المسيرة الكبرى لإظهار القوة مرسلا” رسالته للأعداء والمتمردين أن يستفيدوا من العفو العام المقدم من رئيس مجلس السيادة بعد بشريات النصر التي لاحت في الأفق مؤكدا” نهاية عهد الذين يروجون للإتيان للولاية الشمالية معلناً ضرورة التركيز في الموسم الزراعي بإعتبار أن الشمالية سلة غذاء لكل السودان مختمما” حديثه بأن المرتزقة الآن في النهايات والثبات والنصر للقوات المسلحة.

 

كما تحدث الاستاذ حسن البصير رئيس المقاومة الشعبية بالمحلية

مقدما رسالته للقائد العام بأننا معك في خندق واحد ولن نتخاذل ابدا مبينا ان كل من يطعن في ظهر القوات المسلحة، القوات المسلحة هي الشعب السوداني *كلنا جيش*

مؤكدا ان المقاومة الشعبية في الدبة همها واحد وهي ان تكون سنداً للقوات المسلحة موضحا جاهزيتها للدفاع عن ارض السودان.

والجدير بالذكر ان هذه القوة جابت كل شوارع المحلية معلنةً جاهزيتها للتصدي للعدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى