أخبار محلية
أخر الأخبار

الشركة السودانية للموارد المعدنية تقدم معدات طبية وشرائح الطاقة الشمسية لمستشفيات البطانة

 

 

 دشن والي القضارف بالإنابة دكتور أحمد الأمين آدم بأمانة حكومة الولاية اليوم الأجهزة والمعدات الطبية وعدد من شرائح الطاقة الشمسية المقدمة من الشركة السودانية للموارد المعدنية للمستشفيات بمحلية البطانة بتكلفة ( 365 ) مليون جنيه ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للشركة.

 

 ووصف والي القضارف بالإنابة تدشين تلك الاجهزة بالمهرجان الخدمي للانطلاق نحو تقديم الخدمات في مجالات المياه والصحة والتعليم لمحلية البطانة التي تمثل معبرا مهما لثلاث ولايات مما يتطلب توفير الخدمات الصحية كشرط لبقية الخدمات متعهدا بتوفير الكوادر الفنية العاملة لاستدامة الخدمات بمستشفياتها .

 

فيما أكد ممثل المسؤولية المجتمعية بالشركة السودانية للموارد المعدنية الهادي الكناني حرص الشركة على صون حقوق المجتمعات المحلية وتوظيف أموال المسؤولية المجتمعية لتقديم مشاريع تنموية تسهم في تنميتها مؤكدا تغطية مشاريع الشركة لكل المحليات وفق خطة مدروسة تغطي القطاعات الخدمية وفقا للاولويات الملحة لافتا الى أن البداية تاتى بمحلية البطانة بمشاريع القطاع الصحى بوصفها مستضيفة للقطاعات الرعوية والتعدينية والزراعية ومواجهة بضغط كبير في محاور الخدمات كافة .

 

فيما عبر المدير التنفيذي لمحلية البطانة الأستاذ عبده الشيخ عن سعادته بتدشين مشاريع القطاع الصحى التي تغطي ثلاث مستشفيات بالمحلية (قيلي، أم سرحة ،الصباغ) مؤكدا حوجة المحلية لمثل هذه الخدمات الضرورية مضيفا أن هناك خطة للتوسع في القطاعات الخدمية الأخرى.

 

من جهته أوضح مدير فرع الشركة بالقضارف عمر مالك ابوسن أن الشركة قد اعلنت العام ٢٠٢٤م عاما للمسؤولية المجتمعية لتحقيق جملة من أهداف الخطة وحفظ حقوق المجتمعات المحلية عبر تفعيل مجالس تنسيق المسؤولية المجتمعية بالمحليات .

 

وكان الناظر أحمد محمد حمد ابوسن ناظر عموم الشكرية قد أكد فى كلمته خلال التدشين وقوف الإدارات الأهلية بكافة مكوناتها صفا واحدا خلف القوات المسلحة لتأمين البلاد وصون وحدتها معبرا عن سعادته وشكره للقيادات التي ساهمت في تنفيذ المشروع بالشركة السودانية للموارد المعدنية ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ومجلس المسؤولية المجتمعية والذي يعكس الإهتمام بالمجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى