أخبار محلية
أخر الأخبار

في الاجتماع التشاوري لمجابهة الكوليرا.التامين على إعداد خطة متكاملة تدعم التدخلات

 

 

 

اكدت وزارة الصحة الاتحادية على التنسيق الكامل مع المنظمات العاملة في مجابهة وباء الكوليرا (الصحة العالمية، واليونسيف) والعمل على اعداد خطة متكاملة تدعم التدخلات التي تمت بالولايات المتاثرة والعمل على متابعة التقارير لسد الفجوات .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي انعقد صباح اليوم بفندق البصيري بمدينة بورتسودان.

 

وفي تصريحات صحفية عقب الإجتماع أوضح وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، أن الإجتماع ياتي في إطار تقوية الإستجابة لوباء الكوليرا والعمل على تقليل عدد المرضى والوفيات ، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف، لافتاً إلى زيادة التنسيق مع الولايات، بالاضافة إلى ضرورة إنتظام حملات إصحاح البيئة.

 

وقال الوزير نكرر النداء اكل المانحين والداعمين، بان القطاع الصحي بالسودان يحتاج إلى مضاعفة الدعم والعمل تقوية النظام الصحي، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

 

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان ،د. شبل صهباني، التزام منظمة الصحة العالمية باستمرار دعم جهود وزارة الصحة الإتحادية لمجايهة وباء الكوليرا والتوسع في نظام الإستجابة، مشيراً إلى ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في السودان .

 

واشار د.شبل للتنسيق مع الشركاء وزيادة التدخلات في الولايات التسع المتاثرة والعمل على تقوية الجاهزية في الولايات الأخرى، لافتاً إلى أن الموارد المالية غير كافية،مرسلاً نداء للمانحيين بضرورة الاستجابة والوقوف مع السودان من اجل صحة المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى