أخبار محلية
أخر الأخبار

الطوارئ الصحية :286 إصابة جديدة بالكوليرا من 6 ولايات

 

 

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الأربعاء، بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا،باستعراض تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية.

واكد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد، تسجيل(386)إصابة جديدة أمس الثلاثاء في (6) ولايات، ومنها (6) حالات وفاة، فسجلت كسلا منها (141) إصابة، القضارف (94) ،وبينها حالات الوفاة ال(6) المسجلة بالبلاد امس، الجزيرة (83) إصابة، نهر النيل (48) إصابة، البحر الأحمر (11) إصابة، والنيل الأبيض (9) إصابات ، ليرتفع تراكمي الإصابات في (55) محلية من (10) ولايات إلى (14،944) إصابة وبينها (473) حالة وفاة.

واشار تقرير تقرير التدخلات لمكافحة الكوليرا، محور معالجة الحالات بالمراكز في 9 ولايات، إلى تدخلات على المستوى الاتحادي، ومنها زيارة داعمة لنهر النيل، وتدريب كوادرها على المعالجة بتمويل من الصحة العالمية، مع ايراد جملة من التحديات والمشاكل. 

وأوضح تقرير الخريف من يونيو وحتى 24سبتمبر،تأثر 907 منطقة في 54 محلية من 11 ولاية،وأعلى الاضرار بالولاية الشمالية. 

 

وفي حين نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المخزون من الكلور والاستهلاك، فضلا عن الحاجة منه، وتنفيذ أنشطة في المحاور المختلفة بعدد من الولايات، لفت تقرير تعزيز الصحة، إلى الأنشطة المنفذة بعدد من الولايات في إطار المكافحة، والتي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى