أخبار محلية
أخر الأخبار

ختام الدورة التدريبية القومية لتدريب المدربين على دليل طوارئ الحمل والولادة والأطفال حديثي الولادة

 

 

اختتم البرنامج القومي للصحة الانجابية بوزارة الصحة الاتحادية اليوم بقاعة الريح الطريفي بمدينة كسلا، الدورة التدريبية القومية لتدريب المدربين على دليل طوارئ الحمل والولادة والأطفال حديثي الولادة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان والتي استمرت ل8 ايام.

 

وقالت مديرة البرنامج سستر امل محمود في تصريح صحفي، إن المشاركين من 7 ولايات كمدربين، جاهزين لتنفيذ التدريب عقب عودتهم لولاياتهم، مثمنة دور صندوق الأمم المتحدة للسكان لاستمرار دعمهم لطوارئ الحمل والولادة، والمساهمة في عمل المستشفيات وتوفير المعينات والمستهلكات الطبية، معلنة عن وضع خطة للتوزيع بمايسهم في خدمات متكاملة الأركان، ليسهم بالتالي في خفض وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

واكدت محمود، أن الدورات التدريبية ستتواصل لتشمل باقي الولايات عبر الوسائط المختلفة.

وقال مدير الدورة بروفيسور بشير الجيلي، إن الدورة استهدفت اختصاصي النساء والتوليد، والأطفال، بهدف تدريب مدربين على الدليل،توطئة لتدريب كل الأطر الصحية، والذي بدوره يؤدي إلى خفض المراضة وحالات الوفاة.

إلى ذلك نوه مدير البرنامج القومي لصحة الطفل د. قصي محمد عثمان، إلى تدريب عدد من اختصاصي أطفال ، نساء وتوليد، على ابرز الأسباب وراء حالات الوفاة، وكيفية المعالجة القياسية وفقا للبرتكولات العالمية، بدعم من الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبمشاركة من اليونسيف كداعمين لصحة الأمهات والأطفال. 

ولفت ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان د. مهند مرغني، إلى الشراكة الكبيرة بين الصندوق ووزارة الصحة الإتحادية، معلنا الالتزام بمواصلة الدعم والتعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى