أخبار محلية
أخر الأخبار

3 مليار جنيه. من المالية لدعم تشغيل المستشفيات المرجعية واقسام الطوارئ

  

 

 

أكد وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، اهمية المشروع القومي لدعم تشغيل المستشفيات و أقسام الطواريء بولايات السودان المختلفة،بدعم من وزارة المالية الإتحادية بمبلغ 3 مليار جنيه. 

 

جاء ذلك خلال إجتماعه لتدشين دعم تشغيل المستشفيات المرجعية واقسام الطوارئ،بحضور ممثل وزارة المالية الاستاذة نجاة محمد الحسن، و مدير عام الصندوق القومي للتامين الصحي د. فاروق نور الدائم وعدد من قيادات الوزارة.

 

وقال وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، في تصريحات صحفية عقب الإجتماع ، أن الهدف من المشروع المساهمة في انشاء نظام صحي قوي ومرن يعمل على توفير الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، موضحاً اهمية توفير الرعاية الطبية التخصصية بالولايات والعمل على تقليل الوفيات المرتبطة بالطوارئ والحالات الحرجة ،بالاضافة إلى تقليل معدلات وفيات الأطفال وتعزيز الخدمات الصحية بمستشفيات الأطفال، والعمل على زيادة السعة الاستيعابية للمستشفيات.

 

واشار الوزير ان خطة تنفيذ المشروع تشمل العمل على عدد 40 مستشفى في 18 ولاية،موضحاً دعم طوارئ مستشفى الولاية العام الاول والثاني بالولاية،بالاضافة إلى المستشفيات التخصصية للأطفال.

 

وأوضح الوزير أن المشروع يدعم ترقية المرافق الصحية والعمل على زيادة عدد المتخصصين في الرعاية الصحية الطارئة والتخصصات الدقيقة، بالإضافة إلى ضمان الإمداد ،لافتاً إلى تطوير ونشر البروتكولات العلاجية،شاكراً وزارة المالية الإتحادية على إستمرار الدعم رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى