أخبار محلية
أخر الأخبار

وزير الصحة الإتحادي :يشارك في اجتماعات منظمة الصحة العالمية رقم 71

 

 

الدوحة: 

شارك وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم في اجتماعات منظمة الصحة العالمية الاجتماع رقم 71، والذي استضافته الدوحة العاصمة القطرية.

 

وقال د. هيثم في تصريحات صحفية، أن الغرض الأساسي من مشاركة الوفد عرض الوضع الصحي بالبلاد عقب اجتياح ميلشيا الدعم السريع للمؤسسات الصحية و ما يحتاجه النظام الصحي شاكرا للجميع اسهاماتهم و علي رأسها دولة قطر.

 

وتناولت كلمة السودان التي القاها وزير الصحة شرحاً عن الوضع الإنساني والصحي والدور الكبير للكادر الطبي والصحي في استقرار الخدمات الصحية في مثل هذه الظروف، ودور حكومة السودان في دعم القطاع الصحي، مشيراً إلى أن السودان قدم مبادرة عبر التحالف الإقليمي والاستفادة من دول الإقليم من بعضها البعض علي ان يتم منح فرص للتدريب للكوادر والاطر الصحية للدول العربية فيما بينها دون النظر للحدود الجغرافية و هي مبادرة استمرار التدريب الاطر الصحية في دول الاقليم فيما بينها بلاحدود. ذاكرا مثال السودان و كيف احتضن عشرات المئات من الطلاب و الطالبات من الدول الشقيقة التي كانت بها حروب كالصومال و كيف ان هؤلاء الكوادر حاليا عادوا مؤهلين لإعادة بناء بلدهم الصومال.

 

ولفت هيثم إلى أن دورة الانعقاد للمنظمة رقم 71 تستمر لاربع ايام تتناول مواضيع متعددة في الطوارئ، التطعيمات والتحصينات، صحة الامومه والطفولة، الإمداد الدوائي، منوهاً إلى أن المواضيع المؤمن عليها في شعار الدورة الحالية صحة بلاحدود، العدالة في الوصول للخدمات الصحية والعدالة في الوصول التطعيمات الأدوية الأساسية من خلال تحالف إقليمي وبمبادرة من مدير منظمة الصحة العالمية الإقليمية د. حنان بلخي.

وسجل د. هيثم صوت شكر لدولة قطر لاستضافتها هذا الاجتماع ولدعمها المستمر الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى