أخبار محلية
أخر الأخبار

دراسة  (٧٨%) من المواطنين  بلاء دخل  نقدي  الخرطوم

دراسة  (٧٨%) من المواطنين  بلاء دخل  نقدي  الخرطوم. كشفت دراسه  عن الاعداد المتزايدة  من المواطنين  بلاء دخل  نقدي  وقدرت بنسبة  (٧٨%)  وحسب استطلاع  افروبارومتر نفذه    مركز الدرسات الاستراتيجيات   في الأردن  في برنامج يساعد الباحثين     بتنفيذ  الدراسة عن   السودان  وقال اخترنا اربعة أسئلة والهدف  هو    اعطاء الجمهور صوتا في صناعة  السياسات  من خلال  توفير  بيانات عالية  الجودة   بجانب الرسائل   الاعلام والاخبارية   .

لافتا  الي    تنفيذ الدراسة   في السودان    والتي   استهدفت   ١،٨٠٠ شخص واوضح   المركز   ان    جنوب السودان من الدول التي لم ينفذ فيها المؤشر  .

وابان إنهم   يعملون   وفق   ضوابط عالمية  في اختيار العينة   التي   تتمثل  في الاستبيان وكشفت عن   نسبة ٣٤ %  من السودانين  يعيشون   في الحضر و  ٦٦%في الريف  .

وشدد  المركز    علي  أهمية   تمثيل المتعلمين   وغير المتعلمين  عبر   تقنيات المقابله   للباحثين  وملتزمين بالضوابط العالمية  وزاد   نحن  نتعامل مع افضل ١٠ جامعات  في العالم    ومن خلال  نتائج   الدراسة   طرحنا سؤال عن الانتماء القومي   وجدنا   ٨٠%  من المواطنين  لا يفضلون العيش في دول اخري  .

وقال المخرجات  تطرح وترسل للدولة   واكد  ان  دراسه   الماجستير   والدكتوارة تعتبر  من حلول للمشاكل   السودانية

يذكر ان مركز  السودان لاستطلاع   الرأي والدراسات الاحصائية  يعتبر مركز  بحثي مستقل وتاسس   خلال   العام ٢٠١٠ ونفذ عدد من المشروعات  البحثية   مع جامعات سودانية  وأجنبية  بالإضافة   الي جامعة  الخرطوم والجزيرة والمركز القومي للبحوث.

و   نفذ   عدد من   البرامج    بجانب جامعة كيب تاون    المعهد الدولي و  وجود   شراكة مع مؤسسة  مسجلة في الإمارات   ومؤسسة  سقما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى