أخبار محلية
أخر الأخبار

تمديد فترة التقديم الحج والمجلس الأعلى يصف الإقبال بالجيد

تمديد فترة التقديم الحج والمجلس
الأعلى يصف الإقبال بالجيد

الخرطوم: الفجر

أعلن المجلس الاعلي للحج والعمرة، تمديد فترة التقديم لحج 1444ه حتى الاثنين المقبل لكل ولايات السودان، وذلك بعد أن كان محددا قفل التقديم يوم أمس الاثنين.
وأشار المجلس إلى الاقبال الكبير على التقديم لحج هذا العام والبالغ 32 ألف حاج، بزيادة أكثر من 100% مقارنة بالعام الماضي.
وفي ذات السياق قال محمد عبدالوهاب الأمين العام لأمانة الحج والعمرة بالمجلس، إنه تم وضع ترتيبات محكمة وسياسات جيدة لراحة الحجاج هذا العام، حتى يتفرغوا لأداء المناسك بصورة جيدة، وأبان أن كل الخدمات من الإسكان والنقل والإطعام تم الإعداد لها بصورة ممتازة من خلال التعاقد مع شركات تقدم خدمات جيدة، موضحا أنه تم الإطمئنان على جميع الخدمات التي تقدم للحاج منذ خروجه من بيته وحتى عودته من الأراضي المقدسة.
وأشار عبد الوهاب، إلى زيادة حصة السودان البالغة 32 ألف حاج، مشيرا إلى أن هذه الحصة جاءت وفقاً للاتفاق المبرم بين حكومة السودان والمملكة العربية السعودية، بنسبة زيادة «120.9%» عن حج عام 1443 هجرية، إضافة إلى فك القيود العمرية للراغبين في أداء الفريضة.
وبرر اختلاف تكلفة الحج من ولاية إلى أخرى لأسعار التذاكر.
وعزا عبد الوهاب، الزيادات التي لحقت بتكلفة حج هذا العام لأسباب عديدة أهمها ازدياد نسبة اكتمال حصة السودان في الحجة بنسبة «100%» مقارنة ب «50%» في العام المنصرم إلى جانب ارتفاع سعر الصرف إلى 165 جنيها مقارنة ب 155 جنيه العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى