أخبار محلية
أخر الأخبار

والي البحر الاحمر يبشر بقرب وصول “10” محطات تحلية المياة

والي البحر الاحمر يبشر بقرب وصول “10” محطات تحلية المياة

مدير مياة البحر الاحمر: هذه مخرجات زيارتنا للسعودية

 

كشف والي البحر الأحمر، علي ادروب ان الولاية الآن تنتظر وصول 10 محطات لتحلية المياة، مشيرا للشروع في وضع الدراسات اللازمة للاستفادة القصوي منها واختيار المواقع الاستراتيجية بتوزيع يغطي كل مدينة بورتسودان ومن ثم سواكن وسنكات.

بدوره، كشف مدير هيئة مياة ولاية البحر الاحمر، … عن ذهابهم للسعودية وبيدهم اثنين محطة تحلية بانتاجية 20 الف طن في اليوم للمحطة الواحدة، موضحا ان المحطتين قيد الإشارة سواء بالشراء او الايجار ومعنا الدراسة سعر الشراء 12 مليون دولار والايجار 320 الف دولار للباخرة الواحدة، مع تفضيل الشراء ولو محطة واحدة عملنا ما يجب عمله حتى الخروج من هذه الازمة يبقي الدفع مسؤولية الدولة المركز او بواسطة المواني او كمية الدهب المنتجة من الولاية.

وتاسف .. لعدم مساعدة المركز، مشيرا لاهمية القيام بتحرك مجتمعي بخصوص هذا الامر خاصة وان السد قد خرج من الخدمة والابار لا تكفي حاجة المدينة وانتاجيتها لا تتعدى 25 الف طن في اليوم وحوجة المدينه 70 – 80 الف طن في اليوم وتقارب نسبة العجز 55 الف طن في اليوم، كاشفا عن تنصل وزارة المالية من الحلول الاسعافية التي تم الإتفاق عليها في فترة الوالي السابق المهندس عبدالله شنقراي، حيث اعتذرت وزارة المالية الاتحادية بمبررات عدم توفر السيولة.

وقطع … بضرورة الاهتمام بقضية مياة ولاية البحر الاحمر، قائلا “لا بد ان يكون هنالك ضغط من سكان الولايه علي المركز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى