أخبار محلية
أخر الأخبار

بيان يطالب بضرورة ان يفسح المجال لجماهير الشباب ولجان المقاومة ان تشارك في كل المؤسسات الحكومية

 

نحي شعبنا الذي احتفل بذكرى ثورة اكتوبر المجيدة ونرحب بالمواكب التي خرجت اليوم معبرة عن دعمها للانتقال المدني الديموقراطي في البلاد والتعبير عن سلميتها، وهذه أهداف تتطابق مع ماظللنا ننادي به، فقد ولى عهد ان تسيطر جهات معينة باسم الثورة على الحكومة.

 

نؤكد بان الاعتصام الذي جمع جميع الشعب السوداني لمدة تقارب لأسبوع ظل سلميا ولم يحدث ان اعتدى واحدا على مؤسسة او جهة وسيظل سلميا الي ان يحقق اهدافه، فهذه قمة الحضارة و المدنية التي نشجعها وندعمها.

 

تستنكر قوى الحرية والتغيير كل انواع الهتافات واللغة التي استخدمت في مناطق معينة من قبل بعض قيادات واتباع المجموعة الاخرى فهذه لغة لن تؤسس لممارسة سياسية رشيدة وتلوث المجال العام وسوف تتضرر منه نفس الجهات الراعية له الان.

تدين قوى الحرية والتغيير الاعتداء الذي تعرضت له دار حركة جيش تحرير السودان في امدرمان في اليومين الماضيين ونؤكد ان دور الاحزاب السياسية مناطق يجب ان تظل مصانة ومحصنة، وفتح المجال امام ذلك سيكون نتائجه وخيمة.

 

تطالب قوى الحرية والتغيير من رئيس مجلس الوزراء ان يعبر عن موقف الشعب في كل الشوارع والمواكب والاعتصام دون اي تمييز ، وإن أي انحياز سوف يضر بالعملية السياسية بالبلاد.

 

ناسف للاحداث التي حدثت في مدينة امدرمان بالقرب من البرلمان فالتعبير السلمي في المواكب سمة ثورة ديسمبر لا حياد عنها، دعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين من المتظاهرين والشرطة وايضا.

 

نؤكد ان حل حكومة الاربعة وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة والبدء الفوري في اكمال هياكل السلطة الانتقالية من المجلس التشريعي الانتقالي والمحكمة الدستورية والقضاء والنيابة والمفوضيات وغيرها تتصدر اولياتنا ، وان تشكيل المجلس التشريعي سوف يوقف تغول أي مجموعة على الحكم وسوف يضمن رقابة على الحكومة التنفيذية.

 

اخيرا ان الشارع الذي خرج اليوم يجب ان يكون له ممثلين في هياكل ادارة الفترة الانتقالية ويجب ان يفسح المجال لجماهير الشباب ولجان المقاومة ان تشارك في كل المؤسسات الحكومية من السيادي والوزاري والبرلمان وحتى الولايات ، فوجود هذه الشريحة مهمة وليست بالضرورة ان تكون تحت لافتات قوى الحرية والتغيير.

 

*#لجنة _الاعلام*

*#قوى _الحرية _ والتغيير*

*21 أكتوبر 2021م*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى