أخبار محلية
أخر الأخبار

استئناف عمليات زراعة الكلى بعد توقفها نتيجة الحرب

استئناف عمليات زراعة الكلى بعد توقفها نتيجة الحرب.
بورتسودان:الفجر
عقدت وزارة الصحة الاتحادية اجتماعا لمتابعة اوضاع مرضى الكلى مع مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الكلىد. نزار زلفو ، بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وقال الوزير المكلف د. هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحفي عقب الاجتماع اليوم، من خلال الاجتماع تمت اجازة المنصة الالكترونية لتسهيل التواصل مع مرضى الكلى ومراكز الغسيل، بحيث تتسهل العملية وتوفير احصائيات عن المرضى ومراقبة الإمداد في المراكز المختلفة، متقدما بالشكر للمهندسين الذين صمموا البرنامج والذي سيعمم خلال الفترة القادمة.
ولفت الوزير، إلى ان الاجتماع ناقش الإمداد الدوائي خاصة غسلات الكلى وادوية الزارعين، منوها إلى الاطمئنان على توفر امداد كافي للشهور المقبلة، وكذلك مناقشة المحور الثالث المتمثل في ميزانية تسيير المراكز من وزارة المالية الاتحادية عبر المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى فيما تلتزم الصحة والمركز بايصال الدعم ممايسهل استقرار الكوادر واستمرار الخدمة، مؤكدا ان كثير من المراكز تعمل حاليا حتى في المناطق تحت سيطرة مليشيا الدعم السريع، والتي لكل دعم وسند،فضلا عن مناقشة برنامج زراعة الكلى الذي توقف بعد اندلاع الحرب نتيجة لفقد المستشفيات بولاية الخرطوم، مشيرا إلى ان مناقشة ذلك خاصة وانه جرى تكليف مدير المركز القومي لزيارة مروي الطبية وتقييمها ومن ثم كتابة مشروع متكامل عن الاحتياجات اللازمة لتوفيرها لإعادة زراعة الكلى في السودان المرحلة القادمة بالشراكة مع مدينة مروي الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى