أخبار محلية
أخر الأخبار

بدعم سعودي كسلا تحصل علي 20 بئرا بكامل ملحقاتها

بدعم سعودي كسلا تحصل علي 20 بئرا بكامل ملحقاتها

 

 

كشف والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله عن تخصيص العون السعودي لعدد 20 بئرا بكامل ملحقاتها سيتم حفرها بالولاية بعد تحديد الاولويات والمواقع، وذلك من جملة 70 بئرا مخصصة لكافة الولايات، مشيدا بدعم العون السعودي وتخيصصه لهذا العدد المقدر من الآبار للولاية الى جانب إستعدادهم لتدريب الكوادر المحلية للتعامل مع الآبار وصيانتها.

 

واستعرض الوالي في تصريحات صحفية المساعي الكبيرة التي تبذلها حكومة الولاية لمعالجة الإشكاليات والضائقة الكبيرة في مياه الشرب التي تعاني منها معظم إحياء مدينة كسلا بضفتيها الشرقية والغربية منذ فترة.

 

وقال الوالي أن الولاية وبصفة خاصة مدينة كسلا تواجه موجة من العطش واصبحت تؤرق المواطنين واثرت على حياة الناس وشكلت معاناة حقيقية لهم خلال شهر رمضان المنصرم.

 

وأوضح أن حكومة الولاية بذلت جهودا مقدرة لمخاطبة ما اسماها بالأزمة بالإتصال مع المركز وشرح ابعاد المشكلة وان هنالك استجابة مقدرة من المركز من خلال التفاكر مع إدارة وحدة تنفيذ السدود حول إشكاليات المياه تكللت بالتصديق بعدد 12 طلمبة كهربائية غاطسة بمختلف المقاسات بالاضافة الى مد الولاية بعدد 20 وحدة طاقة شمسية لتشغيل الطلمبات ستصل الولاية عقب عطلة عيد الفطر المبارك وذلك لتقليل تكلفة الاستهلاك الكهربائي او ترشيده وضمان إستمرارية العمل وتفادي قطوعات التيار الكهربائي.

 

واضاف الوالي ان وحدة السدود بصدد عمل اطلس للمياه بالسودان وان ولاية كسلا ستكون من ضمن الاطالس التي ستحظي باهمية كبيرة، مشيرا الى ان تقديم الخدمة للولاية من قبل إدارة السدود يجئ من منطلق العلاقة مع الولاية والمشروعات المنفذة بها المتمثلة في مشروع خزاني اعالي نهر عطبرة وستيت.

 

واكد ان نجاح هذه الخطوة يعني تقديم مساهمة كبيرة فيما تمر به الولاية خاصة مدينة كسلا والعمل على زيادة كفاءة الطاقة العاملة في مجال المياه .

 

واوضح ان هنالك فريقا مشتركاً مع وحدة تنفيذ السدود سيتم تكوينه لعمل دراسة لحل مشكلة المياه مستقبلا بالاضافة الى النظر في مقترح مد خط (ترعة) للمياه من سيتيت تسهم في تغذية المخزون الجوفي لمدينة كسلا عبر القاش.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى