أخبار محلية
أخر الأخبار

البحر الاحمر تدشن اولي مشاروعات المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين بمحلية هيا

 

 

بورتسودان :

 

شهدت محلية هيا غربي ولاية البحر الأحمر تسليم عربة إسعاف لمدرسة القابلات بمستشفى المدينة كهدية مقدمة من شركة اليانس للتعدين بعد أن قدمت الشركة عدد من الخدمات لإنسان المنطقة في وقت سابق مثل مد المحلية بالمياه وتشييد مدرسة القابلات وذلك ضمن أعمال المسؤولية المجتمعية للشركة ، هذا وتم توقيع عقد تنازل ما بين الشركة السودانية للموارد المعدنية وحكومة الولاية عبر الإدارة التنفيذية بمحلية هيا ومستشفى المحلية .

من جانبه اعتبر ممثل والي البحر الاحمر المدير التنفيذي لمحلية هيا عادل آدم توفير الإسعاف لمستشفى هيا بداية للخدمات المقدمة من شركة اليانس لاهالي المنطقة وهو بمثابة تحدي للشركات الأخرى ، وناشد عادل آدم الشركات بضرورة تقديم الخدمات مباشرة لإنسان المنطقة فضلا عن تقديم خدمات خارج برامج المسؤولية المجتمعية ونصيب الولاية.

من جانبه اقترح نائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية صديق مساعد على شركة اليانس للتعدين بتوفير منح دراسية لاهالي شرق السودان في كافة المجالات كما ناشد الجميع بأهمية تذليل العقبات التي تواجه الشركات مع توفير الأمن والحماية لها معتبرا المسؤولية المجتمعية بالحق الاصيل لإنسان المنطقة .

إلى ذلك أكد نائب مدير شركة اليانس للتعدين سمير جبتوف أن الشركة دفعت نسبة ٢% من الأرباح لنظارة البشاريين مع زيادة الدعم للمجتمع المحلي من 200 ألف جنيه إلى 600 ألف جنيه شهرياً ، مشيرا إلى أن الشركة نفذت عدد من المشروعات بمحلية هيا ومن أبرزها شبكة المياه وتشييد مدرسة أساس بالمحلية ملفتا إلى أن زيادة الإنتاج تعني مزيداً من الاستقرار .

من ناحيته قال مدير مستشفى هيا الباقر محمد رحمة أن شركة اليانس شيدت مدرسة القابلات بالمستشفى التي خرجت عدد كبير من الكوادر كما دعمت المستشفى بسيارة إسعاف جديدة كما دعا كل الشركات بالاهتمام بخدمات الصحة ، ملفتا إلى أن مستشفى هيا ضمن أفضل عشرة مستشفيات بالولاية من ناحية الموقع غير أنه يستقبل للعديد من الحالات لاسيما الحوادث .

إلى ذلك أكد ممثل المجتمع المحلي بهيا ابراهيم طاهر كوال أن استلام الاسعاف لحظة تاريخية عمل لها اهل هيا منذ أكثر من عشرة أعوام من أجل أن يكون للتعدين دورا في دعم المجتمع المحلي معددا أدوار شركة اليانس تجاه مجتمع هيا كما حيا جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية .

يذكر أن الإحتفال حضره عدد من الشخصيات والمسؤولين وعدد من الإعلاميين والمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى