أخبار محلية
أخر الأخبار

بعد أن طلب الدعوات الصادقة والي البحر الأحمر : هذا هو سبب إبتعادي عنكم

بعد أن طلب الدعوات الصادقة

والي البحر الأحمر : هذا هو سبب إبتعادي عنكم

بورتسودان : سعيد يوسف

أرسل عبر مجموعات” الواتساب ” الفاعلة وبكثافة شديدة والي البحر الأحمر علي عبد الله أدروب نسخة من خطاب وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف والمعنون منه إلى وكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي نسخة الخطاب الخاص بالحلول الاسعافية لمشكلة مياه مدينة بورتسودان والذي ورد فيه تكليف أعضاء اللجنة المكونة من ( 7 ) أسماء لشراء أو إيجار محطة تحلية مياه عائمة والسفر من أجل ذلك إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل الجاري ولفترة سبعة أيام .

وكان قد غادر والي البحر الأحمر مدينة بورتسودان إلى العاصمة الخرطوم لبحث ملف أزمة المياه التي أصبحت من أكبر التحديات التي تواجه حكومته ، حيث تابعت “تيار البحر الأحمر” حركة ماكوكية قام بها والي البحر الاحمر مع الجهات ذات الصلة في العاصمة السودانية الخرطوم حتى ظفر بقرار إستجلاب المحطة العائمة .

يذكر بأن والي البحر الأحمر كان قد عمم رسالته الشهيرة المصحوبة بنسخة خطاب وزارة مجلس الوزراء لمواطني ولايته عبر” قروبات “الواتساب التي يتواجد فيها قائلا بالنص : ( هذا هو سبب ابتعادي عنكم وعن بورتسودان امني نفسي في ان اعود وقد حققت مبتغانا وهدفنا الاول والاخير ..الماء .. وباذنه تعالى ننجح في ذلك.. جل مانرجوه دعواتكم الصادقة اهلي الكرام ) هكذا كتب .

وقد رصدت” تيار البحر الأحمر ” ردود الأفعال الواسعة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة عقب رسالة والي الولاية والتي إنتشرت وتم تداولها بكثافة عبر المجموعات والأفراد والذي ظل يتداخل بعدها الوالي مع وجهات النظر المختلفة من المشاركين في الفضاء الإسفيري بكل” أريحية وطيب خاطر” حيث عبر بعضهم عن دعمهم وسندهم له حتى تنعم المدينة بوفرة المياه بينما عبر آخرون عن بالغ إستياءهم من تلك الخطوة ورفضهم لها بإعتبارها حسب وجهات نظرهم بأنها ليست الحل النهائي والجذري لمشكلة المياه و بأنها مكلفة ومرهقة لخزينة الدولة.

كما وجه آخرون سهام نقدهم على أعضاء الوفد الذي سيغادر إلى المملكة بإعتبارهم غير مختصين بأمر المحطات العائمة فنيا وهندسيا هذا بالاضافة إلى ورود إسم عثمان حسين عثمان وزير شؤون مجلس الوزاراء ضمن ال(7) المغادرين لشراء أو إيجار المحطة المرتقب وصولها وهو ذاته الذي مهر الخطاب بتوقيعه إلى وكيل وزارة المالية .

ومن بين المداخلات التي رصدتها ” تيار البحر الأحمر ” إستفسار أحد المشاركين لوالي البحر الاحمر عن حلوله بخصوص أزمة قطوعات الكهرباء المتكررة .

وكان رد أدروب له و عبر الواتساب وعلى الفور بأن دخول محطة كهرباء سيمنيز الألمانية الحرارية جنوب بورتسودان والتي سوف تعمل عبر الغاز هو غاب قوسين أو أدنى وأن دخولها للشبكة القومية للكهرباء بات وشيكا مضيفا “دي ” بشرى أزفها لكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى