أخبار محلية

نداء عاجل من المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة
——————————-
نداء عاجل

يتقدم المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة
بنداء عاجل للمرة الثانية إلى مؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني و
المجتمع الدولي طلبا للمساعدة العاجلة، بعد اجتياح فيضان نهر القاش محليات القاش، وشمال الدلتا، وذلك لفداحة الأمر، وسوء حالة المتضررين، ونحن إذ نرفع الانذار هذا مشيرين الى الوضع أصبح خطيرا مع اتساع رقعة المناطق التي تشملها الامطار الغزيرة والفيضانات التي تجتاح المساكن والمناطق الزراعية الخصبة وارتفاع عدد المتضررين بأضرار جسيمة ونناشد قيادة الدولة والمنظمات الإقليمية والدولية والخيرين من ابناء شعبنا التحرك العاجل منعًا ودرءا للكوارث، التي قد تتفاقم جراء تلك الازمة التي تعيشها المنطقة، نرجو
التوجية بالتحرك السريع والعاجل واغاثة المنكوبين وتقديم المساعدات، العاجلة محذرين من مخاطر إنتشار الاوبئة والأمراض وانعدام الغذاء جراء موجة أزمة الغذاء والازمة الاقتصادية الطاحنة.
عليه نؤكد بأن الأزمة التي تعيشها هذه المناطق تستوجب التدخلات العاجلة ولايمكن السكوت عنها ويحتاج إعلانها مناطق منكوبة وتقع تحت خط الفقر المدقع والانهيار الكامل وعلي الدولة تحمل مسؤلياتها والتدخل الفوري والعاجل وتوفير المعينات اللازمة من غذاء وكساء مأوى للمضررين والمعينات الطبية لمجابهة الكوارث والاوبئة والآليات، لعزل القري وفتح المجاري وتهيئة المشاريع الزراعية وتأهيل المناطق السكنية بعيدًا عن مجاري المياه والسيول، مع تقوية التروس الترابية التي تحمي التجمعات السكانية في القري والمدن،منوهين ان هنالك بعض المنظمات القليلة لا ترتقي لمستوى الحدث من حيث عددها، لازالت تعمل في طور الحصر، والحال للمتضررين يذداد سوءا .
ونشير هنا
لبعض المناطق التي تضررت بالسيول والأمطار..
١/آروما حي المطار، وحي السلام، وحي المؤسسة، حصا ر وعزل عن السوق.
2/آروما القديمة، البالاك، مسقي ٣٣،كبري ٣٦،حي المنار، شمال آروما، بلاييب، قرداييب، تامبي الآبار، الحفاير، الحرازة، ابراك، غرق كامل.
3/دقين، المقاوده، شاباي، همشكوريب الجديده، بحر دبلوب، الالاي، غرق كامل.
4/تندلاي، ١٣ ادري، كيروريت، بارياي، ٧ ريهين، مسقي ١ الدوم،دهسيري، قرب هنديب، كيلو ٥،تلاته كباري، انقوراقاب، قباتي ١٠، غرق كامل وحصار.
5/محلية شمال الدلتا غرق وحصار كامل. ونسأل العلي القدير أن يخفف عليهم في مصيبتهم ويعوضهم ما فقدو ويخلف لهم خيرًا منها، إنه سميع مجيب

المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الهيئة القيادية العليا

٢٠٢٢/٨/١٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى