تقارير
أخر الأخبار

الناظر ترك يتفقد مرضى الموانئ الذين يتلقون العلاج بمصر ويشيد بمستشفى المشرق ويدعو لتوسيع الشراكة معه

الناظر ترك يتفقد مرضى الموانئ الذين يتلقون العلاج بمصر ويشيد بمستشفى المشرق ويدعو لتوسيع الشراكة معه

القاهر: الفجر الجديد
تفقد الناظر محمد الأمين ترك ناظر عموم قبائل الهدندوة ورئيس الجبهة الوطنية السودانية بمستشفى المشرق بمحافظة المنوفية بجمهورية مصر العربية عدداً من المرضي منسوبي هيئة الموانئ البحرية الذين يتلقون الرعاية الطبية وفقاً لبرتكول علاجي بين الهيئة وشركة المشرق للخدمات الطبية ومعمول به منذ اكثر من ١٣ عام ورافق الناظر وكيل الهدندوة الشيخ حامد شيخ صبري وعبودي الشربيني ممثل لجنة الرعاية الصحية بهيئة الموانئ البحرية وعدد من القيادات بالبحر الأحمر.

وكان في إستقبال الناظر ترك كل من أ.د أبوبكر يوسف رئيس مجلس إدارة المستشفى والدكتور علي ندا مدير المستشفي ودكتور طارق إبراهيم مدير إدارة المرضى الوافدين مرحبين بوفادة الناظر وزيارته للمستشفى .

وخلال الزيارة تّعرف الناظر على الخدمات المقدمة للمرضى من خدمات إستقبال وتسكين وترحيل والرعاية الصحية والطبية والخدمات حتى العودة السودان .

وعبّر السيد طارق سعادتهم بالتعاون مع هيئة الموانئ في ملف الرعاية الصحية لافتاً الى إرتياحهم لتعاون اللجنة في مقدمتهم الاستاذه هادية و الاستاذ عبيد و برعاية كريمه من المدير العام للموانئ البحرية كابتن محمد حسن مختار في تعاون مع مستشفى المشرق لتقدين العلاج لمرضي من منسوبي الهيئة وبعض الحالات من المجتمع المحلي ضمن المسئولية الاجتماعية وذلك من خلال شراكة إمتدت لأكثر من ١٣ عام وكشف طارق ان المستشفي تقدم خدمات طبيه لمنسوبي هيئة الجمارك السودانية لأكثر من ١٢ اعوام

ووصف الناظر ما يتم بالعمل المتطور داعيا إلى توسيع الشراكة مع المشرق خاصة وأنها تقوم بعمل كبير ولديها الخبرة الكافية لإدارة هذا الملف .

وعبّر السيد عبودي الشربيني ممثل لجنة الرعاية الصحية بهيئة الموانئ عن ارتياحهم للخدمات التى تقدمها مستشفي المشرق للمرضي من منسوبي الهيئة وبعض ذوي الاحتياجات من المجتمع المحلي ضمن المسئولية الاجتماعية وذلك من خلال شراكة إمتدت لأكثر من ١٢ عام .

وقال الناظر أن ما شاهده يمثل خدمة مهمة للمرضى بهيئة الموانئ والحالات المجتمعية داعيا الشركة السودانية للموارد المعدنية وأرباب للمعادن بالتعاون مع المشرق لتقديم خدمات علاجية لمنسوبيها ومجتمع شرق السودان خاصة في ظل ظروف الحرب التى عطلت الكثير من المستشفيات التى تقدم خدماتها للمرضي .

ودعا الناظر ترك إدارة مستشفى المشرق إلى زيارة السودان لتكريمهم بحضور كافة أجهزة الدولة والتعرف على احتياجات المستشفيات في السودان وعقد شراكات لصالح المرضي وذويهم خاصة وأن مصر أصبحت خيار لطيف واسع من أهل السودان لما تمثله من إخوة وصداقة وعلاقات ممتدة من الأزل ، واعداً بمناقشة مسألة التأشيرات مع القنصلية المصرية ببورتسودان ، داعيا بتمام العافية والشفاء للمرضى .

وتعتبر مستشفى المشروق من المؤسسات الصحية ذات السمعة الطيبة وتربطها برتكولات تعاون مشترك مع عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة وفي مقدمتها هيئة الموانئ البحرية وشرطة الجمارك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى