أخبار محليةمقالات الرأي
أخر الأخبار

والي ولاية البحرالاحمر علي خط المواجهه

 

كتب محمدعثمان الرضي

 

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور شخصيه عامه وليس مبرأ من العيوب والكمال لله ومن حق الصحافه أن توجه له سهام النقد وإن أحسن تشيد به وتدعمه بقوه.

 

 

 

 

 

عندما ينتقد المسئول من المفترض أن لايشخصن النقد وأن ينظر إلي الإنتقاد بنظره عقلانيه بعيدا عن العواطف (الزول دا قاصدني ومستهدفني وداير يفشلني)هذا المفهوم الخاطئ ينسف باالشخصيه القياديه وإن كانت ناجحه.

 

للأسف الشديد والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور يضيق صدره باالنقد وليس لديه قدرة التحمل التي تؤهله لهذا المنصب الحساس.

 

شاغل المنصب العام معرض للنقد والمساءله والمحاسبه وإن كان غير جاهز لذلك فليتنحي جانبا ويجلس في منزله وقطعا لم يتم إنتقاده.

 

ليست لدي مشكله شخصيه مع والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور وفي الإطار الشخصي أكن له كل إحترام وتقدير ولكنني لن أجامله في العمل العام.

 

لابد أن يفصل والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور مابين الخاص والعام ولابد أن يعي تماما باأنه في موقع قيادي ملكا للشعب السوداني.

 

منصب والي ولاية البحرالاحمر ليس حاميه عسكريه يقودها الجنرال مصطفي محمدنور يأمر فيطاع (حاضر وواضح ياسيادتك)فشتان بين الموقعين فلابد أن يعلم سيادة الجنرال باأنه اليوم يقود ولايه كل طاقمها لاعلاقة لهم باالعسكريه فهم مدنيون يتحاكمون الي قانون الخدمه المدنيه.

 

عقد والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور اليوم لقاء جامع مع مجموعه مقدره من الصحفين القادمين من الخارج وتم من خلال اللقاء عرض كامل لإمكانيات الولايه الإقتصاديه في جوله تعريفيه شامله ولكن للأسف الشديد لم تتاح فرصه لأسئله الصحفين ومداخلاتهم مماأثار ذلك إندهاشهم وإستغرابهم من هذا السلوك من قبل الوالي فهذه من أبسط مقومات العمل الصحفي أن يتم الإستماع الي مداخلاتهم وإستفساراتهم.

 

 

مطلوب من والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور أن يغير من طريقة إدارته وأن يفكر خارج الصندوق ويوسع من دائرة إستماعه

 

 وإنصاته لاأراء الناس ويخلي صدره (ذي طربيزة الكمونيه).

 

 

لابد من تكوين مجلس إستشاري من ذوي الخبره والتخصص من شتي المجالات يتمثل مهامه في مساعدة والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور شريطه أن يأخذ برأيهم وينفذ مقترحاتهم وبذلك يكون في خانة المتفوقين ويصير نموذج يحتذي به ولايتأتي ذلك إلا باالرغبه والمبادره من قبله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى