أخبار محلية

قطرة ماء تزور النابغة رماز وتتكفل بحفر بئر بالمنطقة

قطرة ماء تزور النابغة رماز وتتكفل بحفر بئر بالمنطقة

 

أكدت رئيس منظمة قطرة ماء الخيرية الدكتورة باكينام عثمان رحمة أن المنظمة ستشرع فوراً في حفر بئر للمياه بمربع 51 بمنطقة ود البشير بأمبدة.

 

وطالبت خلال زيارتها اليوم لمنزل الطالبة رماز المتفوقة في إمتحانات المرحلة الثانوية بمرافقة إدارة الآبار بهيئة مياه ولاية الخرطوم، طالبت بمنح التصاديق اللازمة وتسهيل الإجراءات للبدء الفوري في عمليات الحفر، كما طالبت لجان التغيير والخدمات بالحي بتحديد موقع خالي من الموانع ليتم فيه حفر البئر وتقدمت بالشكر للطالبة رماز لأنها كانت سبباً في وصول المنظمة لهذه المنطقة لتقديم خدمات المياه لمواطنيها.

 

وأشاد مدير إدارة المياه الجوفية بهيئة مياه ولاية الخرطوم المهندس أحمد أبو القاسم بجهود منظمة قطرة ماء الخيرية في توفير مصادر مياه نقية بالمناطق الطرفية بالولاية، مشيراً إلى معاناة قاطني هذه المناطق للحصول على المياه في ظل الظروف الإقتصادية القاسية التي يعيشونها مؤكداً وقوفهم مع منظمة قطرة ماء لتوفير مصادر مياه صالحة للشرب بكافة المناطق التي تعاني العطش ووصول خدمات المياه للمناطق الطرفية، وأشار إلى جهود حكومة ولاية الخرطوم في ترقية الخدمات الضرورية بأطراف الولاية.

 

الاستاذ محمد جابر حجر مربي الطالبة رماز رحب بوفد قطرة ماء وقال إن هذا الجمع يمثل كافة السودان لأنه شمل أناس من مناطق مختلفة، مبدياً فخره بهذه الزيارة التي مثلت بالنسبة لهم قمة الإنسانية لما لها من دعم معنوي سيظل باقياً في نفوسهم مباركاً نجاح رماز للجميع لأنه كان سبباً في قدوم الخير لكل أهل المنطقة متمنياً لها التوفيق وصولاً لتحقيق أهدافها وخدمة السودان ككل.

 

وشكرت الطالبة رماز وفد منظمة قطرة ماء الخيرية لزيارتها وأبانت أن وقوف المنظمة بجانبها يمثل وقفة مع كافة أهل المنطقة لأنها ستعمل على معالجة مشكلة المياه التي ظلت تعانيها المنطقة واوصت كافة الطلاب بعدم التأثر بالضغوطات التي يمرون بها والسعي الجاد لتحقيق طموحاتهم ونفع مجتمعاتهم حتى يعم السودان الخير الوفير .

 

كما أوصتهم بعدم الأنانية والتركيز على المصالح الشخصية عند بلوغ الأهداف وإن يسعوا لرفع كافة المجتمع للقمة وتطويره وطالبتهم بأخذ وصيتها على محمل الجد والإهتمام بالعلم الذي هو أساس نهضة الأمم وتطورها مبينةً أن لا قيمة للإنسان دون علم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى