أخبار محلية

قافلة مساعدات متجهة الى ولايتي القضاريف وجنوب كردفان

ودع وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت والامين العام لجمعية الهلال الاحمر د. عفاف احمد يحي بجمعية الهلال الاحمر السوداني ببحري قافلة مساعدات جمعية الهلال الاحمر السوداني بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعية الصليب الاحمر والهلال الاحمر والمعونة الامريكية ودعم من الشعب الكويتي متجهة الى ولايتي القضاريف وجنوب كردفان.

وأكد ادم بخيت ان القوافل موجهة للاسر مباشرة وان اللجنة التنفيذية العليا تقوم بتنسيق تام وادوار مهمة مع جمعية الهلال الاحمر من اجل ان يستفيد الانسان وتتعافى اوضاع المتضررين بالسيول والامطار وان اللجنة لن تترك ولاية الا ان تصلها المساعدات والدعومات وقد تختلف المجهودات بحجم الاضرار التي حدثت بالولايات ونسبة لذلك يتم التسليم لحكومة الولاية وهي بلجنتها المحلية وقوي الهلال الاحمر تتولي توصيل هذه المساعدات وتوزيعها لاهلها.

وقالت د. عفاف احمد يحي بهذه القافلتين بلغ حجم دعم جمعية الهلال الاحمر تسعة قوافل لمتضرري السيول والامطار وان الهلال الاحمر يعد تكملة حقيقية في مناطق الكوارث والطوارئ لمد يد العون من خلال متطوعين شرفاء في كل قريه بالسودان، كما شكرت جمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدولية ودولة الكويت لدعمهم الكبير الذي بدا منذ عام 2020 بجسر جوي عبارة عن ثمانيه طائرات وامتد حتى العام 2022 وان وجود رئيس اللجنة التنفيذية للطوارئ الانسانية والصحية يدل على التعاون والتنسيق ما بين الحكومة وجمعية الهلال الاحمر السوداني والجهد الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى