أخبار محلية
أخر الأخبار

زيارة مرتقبة لوفد خبراء المنظمة البحرية العالمية لميناء بورتسودان

زيارة مرتقبة لوفد خبراء المنظمة البحرية العالمية لميناء بورتسودان

 

تستقبل هيئة الموانئ البحرية في الايام القادمة فريق من المنظمة البحرية العالمية المختص بتنفيذ مشروع امن البحر الاحمر وخليج عدن وهو مشروع اقليمي يستهدف دول البحر التحمر وخليج عدن ويتضمن برنامج زيارة فريق المنظمة البحرية العالمية عقد لقاءات مع هيئة الموانئ وادارة الرقابة البحرية والجهات ذات الصلة للتنوير باهداف المشروع ومكوناته وسيقوم الفريق بزيارة لمركز تدريب الموانئ والموانئ العاملة ونقاش تفاعلي مع كل الجهات المعنية.

وفي السياق، تستقبل هيئة الموانئ البحربة في اواخر الشهر الحالي خبراء من المنظمة البحرية العالمية المختص باعداد استراتيجية بحرية وطنية. وسيلتقي خبراء المنظمة البحرية العالمية في الخرطوم بالوزارات المختصة والجهات ذات الصلة المعنية ببنود الاستراتيجية ثم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية بالنقل البحري في بورتسودان.

واكد كابتن دكتور اسلام ابو درق مدير ادارة الرقابة البحرية بهيئة الموانئ البحرية بان هيئة الموانئ البحرية ومن منطلق وطني وتقديرا لدورها المؤثر في صناعة النقل البحري في السودان ظلت تسعي دائما لحتمية حضور السودان في الانشطة والبرامج الخاصة بالمنظمة البحرية العالمية لان طبيعة النشاط المينائي نشاط عالمي يستوجب التفاعل والالتزام بكل المتطلبات العالمية ولن تالوا الموانئ في تحقيق اي كسب للسودان والاستفادة من الاقتصاد الازرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى