أخبار محلية
أخر الأخبار

تنوير عن الخطر البيئى والصحى والتخلص الآمن لمخلفات الزبيح

 

 

 

 أكد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف أهمية الدور الذي تلعبه شريحة الأئمة والدعاة في إيصال الرسائل الصحية لكل المواطنين ودورهم في تحريك المجتمعات . 

 

وأشار ٬خلال مخاطبتة بقاعة التأمين الصحي اليوم التنوير الذى اقامته وزارته ممثلة في إدارة تعزيز الصحة عن مخالفات الأضحى (الخطر البيئي والصحي يحتاج إلى تخلص آمن ورقابة شديدة )٬ إلي أهمية تضافر جهود كافة الجهات لتلافي الآثار الصحية لفصل الخريف مؤكدا الإعتماد الكبير على شريحة الدعاة في تنفيذ البرامج والأنشطة الصحية. 

 

ودعا سيادته الائمة للعب دور أكبر في تنفيذ سياسات التخلص السليم من جلود الأضاحي ومعالجة آثارها الكبيرة على الصحة العامة وتجنب الآثار الصحية على المواطنين عبر تجميع جلود الأضاحي بنقاط محددة بالتنسيق مع بلدية القضارف والمبادرة الشبابية لاسناد القطاع الصحى والمساهمة في التخلص السليم منها . 

 

ونوه إلي أهمية مشاركة الدعاة بتوصيل الرسائل الأساسية عن التطعيم والوصول إلي الشرائح المستهدفة إضافة إلى دعم الجهود والمساعي الصحية المبذولة لمعالجة التحديات في مكافحة نواقل الأمراض والتخلص من النفايات مؤكدا الدور الكبير الذي يلعبه الأئمة بصفتهم شريك أساسي للإنشطة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى