أخبار محلية
أخر الأخبار

وزير التنمية الاجتماعية يحي صمود الشعبين السوداني والفلسطيني في المؤتمر الدولي لاقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية

 

 

ترأس السيد وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت وفد السودان المشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية ترافقه كل من السيدة السفيرة مودة عمر حاج التوم والسيدة مها محمد الحسين مسؤولة التمكين الاقتصادي للمرأة بوزارة التنمية الاجتماعية. هذا المؤتمر والذي تستضيفه المملكة المغربية يومي 25-26 يونيو الجاري، يعقد تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينظم بالتنسيق بين الحكومة المغربية وقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

من الجانب المغربي، خاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، السيد وزير الإدماج الاقتصادي والشغل والسيدة وزيرة الاقتصاد والمالية، والذين سلطوا الضوء على المنجزات المغربية في مجال الحماية الاجتماعية والتي أسهمت ايجاباً في التمكين الاقتصادي للمرأة وإدماجها في الاقتصاد الكلي للمغرب، كما تطرقوا للتحديات التي لازالت تواجه هذا المجال. 

كذلك خاطبت الجلسة الافتتاحية كل من السيدة السفيرة هيفاء ابوغزالة الامين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والسيدة ناتالي فيوستر المنسقة المقيمة لوكالات الأمم المتحدة بالمغرب.

من ناحيته قدم السيد وزير التنمية الاجتماعية كلمة السودان أمام الجلسة الوزارية الأولى. في كلمته توجه السيد الوزير بالشكر للمغرب ملكاً وحكومةً وشعباً، كما أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة المغربية في دعم اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية. وتطرق السيد وزير التنمية الاجتماعية للانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الشعب السوداني من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة وما افرزته من تحديات. وحيا السيد الوزير صمود الشعبين السوداني والفلسطيني جراء ما يتعرض له من إبادة.

كما سلط الضوء على المجهودات التي تقوم بها وزارته لدفع التنمية الاجتماعية بالتعاون مع القطاع الخاص، ومورداً بعض النماذج في هذا الصدد. كذلك استعرض السيد وزير التنمية الاجتماعية السياسات التي تبنتها الحكومة لتعزيز تمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى