أخبار محلية
أخر الأخبار

وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي يشد بدور حكومة القضارف في علاج مصابي معركة الكرامة

 

أشاد وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي الأستاذ احمد آدم بخيت بالدور الكبير الذي لعبته حكومة القضارف في علاج جرحى ومصابي معركة الكرامة.

 

 وقال لدى تفقده اليوم الجرحى بمستشفى السلاح الطبي بالقضارف بصحبة والي القضارف المكلف اللواء الركن معاش محمد احمد حسن وامين ديوان الزكاة الإتحادي الأستاذ أحمد ابراهيم عبدالله وعدد من القيادات والادارات بالمركز والولاية قال إن الدولة جعلت من موازنة العام الحالي موازنة للامن والصحة داعيا الى تكامل الادوار لتقديم افضل الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين في العمليات مثمنا الشراكة القائمة بين حكومة القضارف وديوان الزكاة ووزارة الصحة بالولاية كاشفا عن مستوى التنسيق بين الجهات ذات الاختصاص .

 

فيما استعرض والي القضارف العمل الكبير الذي تقوم به حكومة الولاية وبقية الشركاء في إستقبال الجرحى والمصابين من كل جبهات القتال ليتم علاجهم بمستشفيات الولاية مشيدا بمساهمات الزكاة المستمرة للمجهود الحربي فيما يلي دعم المرضى وبقية المحاور الأخرى .

 

 من جانبه أعلن امين ديوان الزكاة الإتحادي عن إستمرار الديوان في دعم الجرحى ومصابي الحرب موضحا حجم الدعم المقدم للمجهود الحربي في كافة محاوره والذي تجاوز ال ( ٩٠٠ ) مليون جنيه بجانب تقديم الغذاء للجرحى ومرافقيهم .

 

الى ذلك أشار قائد السلاح الطبي الى حجم الاستيعاب للمصابين حتى الآن والخدمات المقدمة للمصابين داعيا الى مزيد من الدعم خاصة وان المستشفى تستقبل جرحى العمليات بأستمرار مشيدا بحكومة الولاية وديوان الزكاة لمساهمتهم الفاعلة في تقديم الخدمة العلاجية فيما يخص العمليات الجراحية والعلاجات والخدمات الاخرى. 

 

     وفي السياق أوضح رئيس لجنة جرحى ومصابى معركة الكرامة محمد خميس يونس ان القضارف استقبلت اعدادا من المصابين في كل جبهات القتال مشيرا الى اسهامات الشركاء من حكومة الولاية في توفير الخدمات التي يحتاجها المصابين والجرحى وتوفير الاقامة لهم حتى نهاية رحلة الاستشفاء مؤكدا ان اللجنة تعمل بتنسيق تام مع تلك الجهات في الاعاشة والترحيل والعلاج.   

 

الى ذلك ثمن قائد الفرقة الثانية مشاة العميد الركن احمد على عبدالرحيم ثمن جهود حكومة الولاية وديوان الزكاة في كل مستوياته وقال ان هناك تناغم كبير بين كل الجهات في دعم وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة مبشرا بقرب النصر المؤزر الذي ينشده أهل السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى