أخبار محلية
أخر الأخبار

الفريق إبراهيم جابر:إعادة الإعمار يجب أن يبدأ ببناء الإنسان تأهيلاً وتعليماً وتدريباً

 

 

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام الفريق الركن إبراهيم جابر ان إعادة إعمار ما دمرته الحرب يجب أن يبدأ ببناء الإنسان تأهيلاً وتعليماً وتدريباً باستلهام تجارب الدول التي نهضت من قاع الفقر الى مصاف الدول المتقدمة وتعهد بتوفير فرص لكوادر الولاية للإطلاع على تجارب هذه الدول. 

وأبدى جابر تفاءلاً كبيرا بمستقبل السودان رغم آثار الحرب المدمرة وأضاف : نحن بدأنا باستعادة التعافي الاقتصادي ووجهنا كل الولايات بقيام مدن صناعية جديدة حسب نشاطها الانتاجي وأن يقتصر دول الدولة على التسهيلات الرقابة وترك الانتاج للقطاع الخاص لخلق وظائف جديدة للشباب الآن بدأت مصانع في الولايات. 

جاء ذلك خلال مخاطبته ورشة برنامج الاعمار والتعافي لولاية الخرطوم المنعقدة ببورتسودان. 

والي الخرطوم اشاد بالحراك الذي قاده إبراهيم جابر وتكلل باعادة محطات المياه والكهرباء وقال اننا عقدنا الورشة في بورتسودان حتي تشارك فيها الحكومة الإتحادية 

واشاد الوالي بابناء أمدرمان الذين اسهموا في اعادة الخدمات لاحياء أمدرمان واشاد الوالي بكل الإعلاميين الوطنيين والدبلوماسيين الذين يقودون معركة الدفاع عن الوطن. 

وكانت الورشة قد ناقشت (٣) أوراق عمل الأولى بعنوان إعادة الإعمار الواقع والتحديات قدمها دكتور عزالدين عبد الحميد وورقة الاعمتر وصناعة المستقبل قدمها بروفسير محمد حسين أبو صالح وورقة رؤية ولاية الخرطوم للإعمار والتعافي قدمها سيف الدين مختار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى