أخبار محلية
أخر الأخبار

مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يستعرض التقارير الخاصة بالتصدي لوباء الكوليرا

 

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الأربعاء بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية والمتعلقة بالتصدي لوباء الكوليرا.

ونوه تقرير الخريف، إلى تأثر (11) ولاية بالفصل في (54) محلية،ليبلغ تراكمي الإصابات (889) إصابة ومنها (225) حالة وفاة، فيما انهار كليا (35،796) منزلا،وجزئيا (40،858) منزلا،والاسر المتضررة (73،521) اسرة، بجانب (349،649) فردا،لافتا إلى تنفيذ انشطة لتلافي الآثار السلبية مع التنويه لعدد من العقبات والمشاكل.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل (399) إصابة جديدة بالكوليرا في (5) ولايات وبينها (3) حالات وفاة ،منها بكسلا (158) إصابة وبينها (3) حالات وفاة، نهر النيل (159) إصابة،القضارف (70) إصابة، ثم البحر الأحمر (9) إصابات واخيرا النيل الأبيض (3) إصابات، وبها يرتفع تراكمي الإصابات في(9) ولايات المتأثرة إلى (10،567) إصابة ومنها (335) حالة وفاة.

في حين أشار تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المتوفر والمستهلك من الكلور بجانب الحاجة الحالية، منوها إلى تدخلات في المحاور المختلفة للتصدي لوباء الكوليرا، فيما اكد تقرير تعزيز الصحة، إلى تنفيذ عدة انشطة في جوانب الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بعدد من الولايات .

واستعرض الاجتماع، موقف تنفيذ حملة الاستجابة لوباء الكوليرا بمحليتي ود الحليو وكسلا والتي انطلقت الاثنين المنصرم، حيث بلغت التغطية خلال اليومين (الاثنين والثلاثاء ) 50٪ بالمحليتين من المستهدف الكلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى