أخبار محلية
أخر الأخبار

والى جنوب كردفان : إنجازات الخلية الأمنية إنعكس إيجاباً على إستقرار الولاية

 

كادقلى :  

 

تفقد والى جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم رفقة أعضاء لجنة الأمن مقر الخلية الأمنية المشتركة بالولاية وإستمعوا إلى تنوير حول عمل الخلية وإنجازاتها خلال الفترة السابقة بجانب المشكلات والمعوقات التى تعترض سير عملها . 

وقال الوالى إن الزيارة جاءت للوقوف على الإنجازات الكبيرة التى حققتها الخلية منذ تأسيسها فى يناير من العام الحالى . وأكد رضا لجنة الأمن على عمل الخلية و الإنجازات التى حققتها خلال الفترة الماضية . ووعد بحلحلة كافة المعضلات التى تعترضها من أجل مزيد من المحافظة علي إستتباب الأمن والإستقرار بالمنطقة . و ثمن الوالي الجهود الكبيرة التى قام بها أفراد الخلية الأمنية الأمر الذى إنعكس إيجاباً على إستقرار الولاية وأمنها مما جعلها من أكثر الولايات أمناً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد . ووعد بإستمرار دعم لجنة أمن الولاية وإسناد الخلية لتحقق أهدافها المرصودة . ودعا عبد الكريم إلى أهمية تضافر الجهود والتكاتف بين القوات فى هذه المرحلة من أجل حماية السودان بصفة عامة وجنوب كردفان بصفة خاصة . مهنئاً الأجهزة الأمنية المنتشرة فى المواقع المخلتفة فى الولاية والقوات المسلحة والقوات المساندة لها علي مستوي السودان على الإنتصارات الكبيرة التى حققتها مؤخراً فى جبهات القتال المختلفة ضمن معركة الكرامة والمضي قدماً لحسم المعركة وإعادة الأمن والإستقرار لكافة ربوع البلاد .

 

فى الأثناء كشف العميد شرطة / معتز محمد أحمد كديرو مدير شرطة ولاية جنوب كردفان مقرر لجنة أمن الولاية عن أن الخلية الأمنية المشتركة تعمل فى تناغم تام من أجل إستتباب الأمن والإستقرار وللحفاظ على مصلحة وأمن الولاية من المهددات الأمنية المتمثلة فى الحركات المتمردة والخارجة عن القانون . وأبان كديرو أن الخلية الأمنية المشتركة أثبتت فعاليتها بالمهام الجسام التى نفذتها والتى تمثلت فى عددٍ من البلاغات التى فتحت والضبطيات التى تمت . مؤكداً وقوف قادة الأجهزة الأمنية بالولاية خلف الخلية الأمنية والشدِ من عضدها لتحقق الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأمنية والإستقرار الأمنى لمواطنى الولاية .

 

إلى ذلك أكد العقيد ركن / موسى إسماعيل موسى رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية بالفرقة الرابعة عشر مشاه بكادقلى رئيس الخلية الأمنية المشتركة بجنوب كردفان أكد أن الخلية أنشأت بموجب قرار رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن / عبدالفتاح البرهان بإنشاء الخلية فى كل الولايات نتيجة لحالة السيولة الأمنية التى أفرزتها معركة الكرامة . وإستعرض رئيس الخلية الأمنية المهام التى تضطلع بها من فرض هيبة الدولة ومكافحة الظواهر السالبة بالإضافة إلى التسليح العشوائى وضبط المتفلتين والعملاء علاوة على ضبط الخلايا النائمة ومحاربة النشاط الهدام . وأوضح أن الخلية الأمنية بالولاية تم إنشائها بموجب قرار والى جنوب كردفان رقم ستة وتسعين لسنة ٢٠٢٤م .مبيناً الإسهامات الكبيرة للخلية فى إستقرار الأمن من خلال إنجازاتها التى بلغت واحداً وسبعين قضية . وأكد رئيس الخلية على الجاهزية لفرض هيبة الدولة وتحقيق الأمن والإستقرار . مؤكداً على إنتشار الخلية فى كل الثغرات الأمنية وأن البلاد لن تؤتى من ولاية جنوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى