أخبار محلية
أخر الأخبار

انخفاض الإصابة بالكوليرا ببعض الولايات وارتفاع في اخرى

 

 

 

 

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب اليوم الخميس بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا تقرير الأوضاع الصحية بالبلاد، والأنشطة المنفذة للمكافحة.

وأعلن تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، تسجيل (291) إصابة جديدة، ومنها (حالتي وفاة) من 9 ولايات ليوم أمس الأربعاء 9 اكتوبر، منها (46) إصابة بكسلا وبينها (حالة وفاة واحدة) ، الشمالية (11) إصابة، البحر الأحمر (17) إصابة، القضارف (52) إصابة، النيل الأبيض (69) إصابة وبينها (وحالة وفاة واحدة)، الجزيرة (75) إصابة، نهر النيل (18) إصابة، جنوب كردفان (اصابتين اثنتين) ، وسنار (إصابة واحدة) ،وبها يرتفع تراكمي الإصابات بالبلاد من 22يوليو وحتى 9 اكتوبر العام الجاري إلى (22،716) إصابة ومنها (644) حالة وفاة، لافتا إلى انخفاض الإصابات في عدد من الولايات كسلا، القضارف، نهر النيل، الشمالية والخرطوم، مع زيادتها في النيل الأبيض. 

ونوه تقرير المعمل، إلى عدد العينات التي تم فحصها من بعض الولايات، فيما اشار تقرير الاستجابة إلى التدخلات لمكافحة الكوليرا والمعالجة للحالات، لافتا إلى الدعم المقدم من بعض المنظمات لمراكز الإرواء ببعض الولايات، مؤكدا استمرار التدخلات على المستوى الاتحادي.

ولفت تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى مخزون الكلور بانواعه المختلفة، بجانب الحاجة منه لثلاثة اشهر، وكذلك الحاجة من الكواشف الكيميائية والميكروبيلوجية.

واكد تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة المنفذة بعدد من الولايات في إطار المكافحة،والتي شملت التدخلات المجتمعية، الحوارات المجتمعية، والرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى