أخبار محلية

السفير حسام عيسي يؤكد أن علاقته بالسودان وأهله لن تنقطع


 

أقام سعادة السفير الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، مساء امس السبت حفل تكريم لسعادة السفير/ حسام عيسي- مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان وجنوب السودان السابق بمناسبة إنتهاء فترة عمله.

وشرّف حفل التكريم معالي السيد/ محمد العرابي – رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، وسعادة السفير/ ناجي غابة – مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم، وسعادة السفير/ ياسر سرور – مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان وجنوب السودان، وعدد من الدبلوماسيين بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة وإدارة السودان وجنوب السودان بوزارة الخارجية المصرية، وممثلين لقطاعي الفنون والأعمال بالبلاد.
ورحّب سعادة السفير/ عماد الدين مصطفى عدوي بالحضور، مشيداً بالمهنية والاحترافية العالية التي يتمتع بها السفير/ حسام عيسى، مؤكداً تقدير السودان له ولخدمته الدبلوماسية المتميزة التي عرف بها عبر تفانيه وإخلاصه وتعاونه، مشيداً بجهود السفير/ حسام عيسى، خلال فترة عمله سفيراً لبلاده بالخرطوم ومساعداً لوزير الخارجية لشؤون السودان، وحرصه الملموس على تعزيز العلاقات المتميزة لبلاده مع السودان، متمنياً له التوفيق في مقبل الأيام والمهام، مُرحباً بخلفه سعادة السفير/ ياسر سرور، مؤكداً أنه سيجد من البعثة وطاقمها كل تعاون وجدية في كل ما يعزز الجوانب الثنائية في العلاقات الأزلية بين البلدين الشقيقين.

وتطرّق سعادة السفير/ عماد الدين مصطفى عدوي، إلى خصوصية ومتانة العلاقات السودانية المصرية ووحدة الهدف والمصير المشترك، مؤكداً أنها علاقات تتسم بالعمق التاريخي والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المستمر، معرباً عن ثقته في استمرار تطور التعاون بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصالح الشعبين.

من جهته، عبّر سعادة السفير/ حسام عيسى، عن تقديره لسعادة السفير الفريق أول ركن/ عماد الدين مصطفى عدوي، على التكريم والحفاوة، وامتنانه لكافة الحاضرين على المشاركة، مؤكداً أن علاقته بالسودان وأهله لن تنقطع، شاكراً كل من ساهم وتعاون في تسهيل مهمته طيلة إشرافه على ملف العلاقات السودانية المصرية.
وشهدت المنصة مداخلات لعدد من الحاضرين من النخب السودانية التي أجمعوا خلالها على علاقات الأخوة والعشق التي تجمع السودان ومصر، مشيدين بجهود مصر ومبادرتها على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والمجتمعية في تعزيز التعاون والتكامل المنشود، ومتمنيين لسعادة السفير/ حسام عيسى، التوفيق و السداد ودوام الصحة.
وفي ختام الحفل، قام سعادة السفير الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي، بتكريم المحتفى به وتقديم عدد من الهدايا التذكارية.

إعلام السفارة
سفارة جمهورية السودان | القاهرة



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى