أخبار محلية

ولاية الخرطوم تشرع في تنفيذ خطة صيانة الطرق ومعالجة التصريف

 اكد المهندس مختار عمر صابر المدير العام لهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه سعي الهيئة لتنفيذ المعالجات الهندسية وصيانة للطرق التي تشهد اختناقات مرورية بسبب الحفر التي خلفتها الأمطار الأخيرة بالولاية، ففي قطاع الخرطوم بدأت المعالجات بتقاطع شارع الطابية مع الجمهورية وجوار مستشفى العيون وشارع الغابة من كبري الفتيحاب حتى نفق جامعة السودان.

وأشار مختار الى ان قطاع امدرمان تجري فيه اعمال معالجة بمواد اساس بشارع استاد الهلال، وتجري معالجات بالاسفلت بصينية الازهري وشارع الملازمين وشارع شرق المهندسين، وقطاع بحري تجري أعمال معالجات لطرق مختلفة بمواد اساس .

اما اعمال الاستدامة نفذت مصارف الخرطوم معالجة هندسية بمصرف الادله الجنائية بإنزال مواسير قطر 70سم وبطول 800 متر بشارع شرق المطار من الغرب إلى الشرق لتصريف مياه أمطار القطاع الجنوبي الشرقي للمطار ويربط بين لفة الجريف وشارع عبيد ختم وقد نفذت هذه المعالجة بمنطقة ذات تعقيدات كبيرة وذلك بوجود خطوط ضغط كهربائي عالي وخطوط الياف ضوئية للاتصالات وخطوط مياه رئيسية اضافة لخدمات اخرى تتعلق بالطيران المدني .

وقد قامت ادارة تنسيق الخدمات بالهيئه بجهود مميزه للتنسيق بين كل هذه الجهات وبحضور،مندوبيها لمتابعة تنفيذ المعالجة.

كما نفذت ادارة هندسة المرور والكهرباء نظام طاقة شمسية للاشارة المرورية بلفة الجريف وهي واحدة من 10 تقاطعات مستهدفه، وتعتبر هذه  المنطقه ذات كثافة مرورية عالية خاصة عند انقطاع التيار وتساهم هذه  المعالجة في تخفيف الاكتظاظ المروري وتحقيق السلامة المرورية .

اما في محور السدود فقد اطمأنت ادارة السدود على سد وادي حسيب بمنطقة ود ابوصالح بمحلية شرق النيل، والذي يعمل بكفاءة ممتازة في تخزين مياه الأمطار القادمة للولاية من سهول البطانة وقد بلغ نسبه 25٪ من سعته التخزينية التصميمة التي تبلغ 11 مليون، متر مكعب وبمساحة 4 كلم، وجاهز تماما لاستقبال كميات اضافية من المياه.

ووجه صابر باستعجال إكمال المرحلة الاولي للطريق الدائري الخرطوم بطول 8 كلم تنفيذا لمخرجات زيارة الوالي الاخيرة للطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى