أخبار محلية

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تسلم حكومة شمال دارفور العديد من المشروعات

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تسلم حكومة شمال دارفور العديد من المشروعات

 

بحسب المشروعات الخدمية التي تمولها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نفذت المنظمة الافريقية للعمل الانساني بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين العديد من المشروعات.

وتمثلت في تشييد فصلين دارسين، ومكتب للمعلمين بمدرسة الهجرة الابتدائية بنين،كما حظيت مدرسة أم القرى الابتدائية بنين بتشييد دورات للمياه بواقع عشر وحدة، وتركيب خزان للماء، بينما كان نصيب مدرسة البان جديد الابتدائية “بنين”بناء فصل دراسي، وتشييد مكتبين للمعلمين.

وتسلمت حكومة ولاية شمال دارفور، اليوم على يد واليها، نمر محمد عبدالرحمن، المشروعات الخدمية التي نفذتها المنظمة الأفريقية للعمل الإنساني، بتمويل مقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشاد والي ولاية شمال دارفور،نمر محمد عبدالرحمن، بالعمل المقدر الذي بذلته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركاؤها في تقديم خدمات جيدة للتعليم.

وأكد استعداده لتكملة النواقص التي تعانيها هذه المدارس المتمثلة في بناء أسوار، وأحواض للمياه،وصيانة المكاتب، وتوفير الإجلاس للتلاميذ. وأكد نمر جاهزيته مع الشركاء لتشييد مدرسة البان جديد الابتدائية “بنات”.

المدير الإقليمي لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، توبي هاورد،أكد أن هذه المشروعات تأتي في إطار المساعدات الإنسانية وفقا للتمويل والموارد المتاحة للمفوضية.

وأعرب عن أمله بأن تساهم هذه المشروعات في تهيئة البيئة المدرسية للتلاميذ، والعمل على تقويتهم أكاديميا لتحقيق مستقبل زاهر ومزدهر.

وكانت حكومة الولاية، تسلمت ضمن هذه البرامج منشآت، بمدرستي “السلام 13″ و”البشير” بمخيم”أبوشوك” للنازحين ،بجانب عدد من العنابر بمستشفى العيون بالفاشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى