أخبار محلية

البرهان من البسابير : الجيش صاحي وقدمنا تنازلات ولن نسمح للبلد بالانزلاق

البرهان من البسابير : الجيش صاحي وقدمنا تنازلات ولن نسمح للبلد بالانزلاق

البسابير : أواب مبارك

اكد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ان الجيش صاحي ومفتح عينه ويراقب كل شيء ولن يسمح للبلد ان تنزلق ابدا، مؤكدا ان الجيش لن يتراجع عن عهده في حماية السودان، مشيرا الى ان هذا الهم يحمله كل فرد من افراد القوات المسلحة.

وقال البرهان خلال مخاطبته اليوم الاحتفال بمناسبة عقد قران ( 150 ) زيجة بمنطقة البسابير ضمن برنامج الزواج الجماعي ان عهدنا حماية السودان والمحافظة عليه بكل قوة.

وجدد البرهان تاكيده انه لاخلاف بين الجيش والدعم السريع ولا الشرطة والامن؛ وأكد أن كلما يقال حول هذا اكذبوة وتضليل لايمت للواقع بصله والمراد به الاستقطاب.

وقال نحن على قلب رجل واحد ومتحدين ومصممين ان نخرج البلد لبر الامان.

واكد البرهان انهم لم يسمحوا لاي انقلاب ولن يتركوا البلد تحت امرة حزب واحد ، وتابع لن نسمح لسيطرة الوضع بالسودان الا بالتراضي .

وقال البرهان ان هناك كثير من التضليل والمزايدات والمكايدات على الشعب السوداني، مؤكدا انهم لم يسمحوا للفتة ان تسيطر علينا ،واضاف البرهان انهم يتمسكون باي طريق واي مبادرة تخرج السودان لبر الامان ،وتابع لن نتظر احد والبلد مهددة .

وكشف البرهان عن تقديم تنازلات من الجيش والقوى السياسية لجهة ان تمضى البلاد للامام ومن ثم توفير حياة كريمة وامنة ومستقرة للشعب السوداني .

وافصح البرهان عن وجود تواصل مع كل القوى السياسية بما فيها الحلو وعبدالواحد لاجل التوصل لتوافق وطني يجنب البلاد الانهيار والتمزق والانزلاق للفوضى .

وهنأ البرهان الأزواج وقال تنمني لهم حياة زوجية سعيدة ،واعرب عن امله ان تعمم تجربة الزواج الجماعي على كل ولايات السودان ،لافتا الى ان هذا الزواج ادخل في نفوسنا الفرحة في الوقت التى ظللنا منها محرومين لفترة والبلد تسير في مخاطر ومهالك .

ودعا البرهان للتوافق الوطني الذي يخرج الدولة السودانية إلى بر الأمان.

من جانبه قال محمد عبد الماجد ابو قرون والي نهر النيل ان مشروع الزواج الجماعي لن يتوقف بالولاية وسيغطي كل محليات ،منوها الوالي الى ان هذا المشروع اخرج الشباب من الظواهر السالبة فى الفترة الماضية .

واكد الوالي استعداد ولايته لتقديم المساعد للشباب خاصة في مجال الزراعة وقال اي شباب له المقدرة لكي يزرع عليه ان يحضر الينا ونسلمه ارض بدون تاخير او تسويف ،لافتا الى انه بالانتاج سنكون اصحاب قرار ، مشددا على انهم لن يفرطوا في شريحة الشباب ولن يتركوهم الشباب نهما للمخدرات واصدقاء السوء؛ مشيدا بالعمدة عبد الباسط عبدالله واصفا إياه أنه يمثل رأس الرمح في مشروع الزواج الجماعي بالولاية.

وبشر الوالي اهالي البسابير بتبنيه الكامل بمحطة مياه تنفذ عبر صندوق التنمية بالولاية .

وقال الوالي ان حكومته ترمي بكل ثقلها خلال الفترة الانتقالية المقبلة لجهة احداث التنمية في كل المجالات الصحية والتعليم والطرق والجسور والكهرباء ، مشيرا الى انهم رصدوا كل اعمالهم التى انجزت خلال الفترة الماضية منذ ان تم تقلده للمنصب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى