أخبار محلية

ورقني قيبيهو يفتتح المركز الإقليمي للإيقاد بالسودان

إفتتح ورقني قيبيهو السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية “إيقاد” اليوم ، المركز الاقليمي للإيقاد بالخرطوم  .

وقدم السكرتير  التنفيذي  لمنظمة الإيقاد ورقيني قيبيهو في الكلمة التي القاها في حفل الافتتاح ، خالص الشكر والتقدير للفريق ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ورئيس مؤتمر رؤساء  الدول والحكومات كما تقدم بالشكر إلى وزير الخارجية المكلف علي الصادق ورئيس رؤساء الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية على الإستقبال الحار الذي وجده لدي وصوله إلى الخرطوم

.

كما شكر وزير الثروة الحيوانية ، وزير الصحة،  الفريق ركن عصام محمد حسن كرار، الأمين العام لوزارة الدفاع ونائبه ,رئيس اللجنة المنظمة ،ممثلو الشركاء والأطراف التابعين للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية “إيقاد” وكل حضور حفل الافتتاح.

وأيضا شكر الحكومة السودانية على منح الإيقاد موقع إستراتيجي بالخرطوم لتوسيع نطاق عمل الإيقاد الذي تباشر فيه المنظمة أعمالها بالسودان في المستقبل.

وقال ورقنى قيبيهو إن هذا المركز هو ثمرة نبتت في الوقت المناسب الذي يتولي فيه السودان رئاسة الهيئة المعنية للإيقاد وهوالتزام بأن يكون السودان قدوة يحتذى به مضيفا أن هذا المركز شامل يجمع كل البرامج والمشروعات تحت سقف واحد.

وقال (انه يوم تاريخي يجمعنا معا لكي نفتتح رسميا هذا المركز الإقليمي واحتفال وضع حجر الأساس الذي سنقيمه فيما بعد، يمثل معلما هاما آخر في مسيرتنا إلى الأمام بالهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، واصفا  جمهورية السودان بانها  عضو مؤسس للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية ويستحق استضافة هذا المركز الإقليمي بلا شك.

واضاف قائلا  بإنني،وباسم الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، أشكر حكومة السودان وشعبها جزيل الشكر على التبرع السخي بهذا المبنى للايقاد  في حي الرياض المرموق في الخرطوم الذي يستضيف هذا المرفق .

ورحب ورقني  بتحقيق حلم إفتتاح مركز للايقاد بالسودان الذي بدأ منذ 6 سنوات .

ورحب الفريق ركن عصام الدين كرار  بالسيد وزير الخارجية وزير الثروة الحيوانية والسكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد وسفراء الإيقاد والسادة ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

كما أشاد بمجموعة المشاركين الذين بذلوا الجهد وروح التعاون لعمل مشترك كان نتيجة هذا المركز الإقليمي بالسودان .

كما شكر عصام الدين كرار سعادة الفريق بحري مهندس مستشار إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الإنتقالي ومشرف علي هذا الملف ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى