أخبار محلية

السودان يستضيف اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ديسمبر

السودان يستضيف اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ديسمبر

الخرطوم:الفجر

 

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية رقم (114) منتصف ديسمبر المقبل ، ويشارك في الاجتماع كبار المسئولين والمختصين إلى جانب مشاركة الوزراء والوكلاء والمندوبين الدائمين وسفراء الدول الأعضاء .

وتضطلع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمهمة التحضير للاجتماع والتنيسق بين كآفة الأجهزة الحكومية بما يضمن نجاح الاجتماع وتحقيق أهدافه . وأبان د. محمد بشار محمد وكيل التخطيط بالوزارة رئيس اللجنة العليا للتحضير أن السودان ممثلاً في وزير المالية ترأس الدورة السابقة رقم (113) بجمهورية موريتانيا وقدم دعوة لاستضافة اجتماع الدورة (114) لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في السودان (ديسمبر المقبل)، مبيناً أن المجلس يمثل أحد الأجهزة الفنية المتخصصة والأذرع المساعدة في مجال العمل التنفيذي لجامعة الدول العربية وأحد أجهزتها الرئيسية ويعنى بتحقيق الوحدة الاقتصادية الكاملة للدول العربية. وتوقع د. بشار أن يحقق الاجتماع أهداف تكامل رؤوس الأموال العربية مع الموارد الطبيعية ذات الميزات النسبية في السودان لتحقيق مبادرة الأمن الغذائي العربي في وقت تتجه فيه أنظار العالم نحو ملاذات آمنة تقي الشعوب شر نقص الغذاء المتوقع.

 

يشار إلى أن التحضيرللإجتماع يجري في وزارة المالية على قدمٍ وساق بمشاركة كآفة الجهات المعنية وقد شرعت اللجان التحضيرية في تنفيذ المهام الموكلة لها بالتنسيق التام مع الوزارات والوحدات الحكومية المختصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى