أخبار محلية

هيئة الطرق والجسور :  ٢٥٠ طنا من الاسفلت لسفلتة وردم الحفر والمطبات علي طرق الخرطوم

هيئة الطرق والجسور :

٢٥٠ طنا من الاسفلت لسفلتة وردم الحفر والمطبات علي طرق الخرطوم.

 

 

إنطلقت اليوم بقطاع الخرطوم عمليات تأهيل شارع الحريه قطاع كبري مندور المهدي كبري الحريه بتوسعه الأطراف بالقريدر بطول ٢ كلم ٢ للمسارين الغربي والشرقي وايضا تمت نظافه الجزيره الوسطيه بطول ٢كلم٢ وتم تنفيذ خلطه اسفلتيه لشارع افريقا المسار الشرقي شمال لفه الجريف و المسار الخدمي الشمالي الشرقي ، وتواصلت هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم أعمال الاسفلت بشارع النيلين من شرق مستشفي الراقي حتي صينيه السلمه ، وتم استهلاك (٧٥)طن اسفلت نفذت بواسطه وحدتي صيانه الخرطوم وجبل اوليا.

قطاع امدرمان الكبري جرت اعمال الصيانه للحفر،وتسويه لشارع النيل جنوب كبري شمبات حتي الاذاعه وامتد العمل حتي استوب المورده سوق السمك ، كما تمت اعمال تاهيل وشارع الشهيده سلمي، معالجات بالخلطه اسفلتيه وردم للحفر ونظافه وتسويه،اضافه لنقل انقاض، ، كما جرت اعمال تسويه بالقريدر لشارع القوصي بالسوق الشعبي امدرمان لتسهيل حركه مرور مركبات المواصلات .

وقدرت أعمال الخلطه الاسفلتيه (١٢٥ ) طنا نفذت بواسطه وحدتي صيانه امدرمان وكرري.

اما محليه بحري فقد جرت اعمال،تسويه ونقل انقاض ومعالجه خلطه اسفلتيه تقدر بي (٥٠) طنا بشارع المعونه قطاع الكدرو .

هذا وقد تم تحرير،عدد من المخالفات لعدد من المحلات والمطاعم التي تصرف مياه في الطريق العام، ويعد سكب المياه والسوائل علي الطريق ممنوعا وفق الماده ٦ من قانون الطرق للعام ٢٠١٠.

والجدير بالزكر ان سكب المياه العذبه والعادمه علي الطرق من العوامل الاساسيه لتدهور الطرق وظهور الحفر التي تعيق حركه السير والمرور وتكلف الدوله اموالا طائله في تأهيل تلك الطرق.

وتفيد متابعات الاعلام بالهيئة أن خطة العمل مستمرة لتشمل جميع الطرق بالمحليات،.حسب تاكيدات مديرها العام المهندس /مختار عمر صابر.

وكانت ولاية الخرطوم قد كثفت جهودها لادخال إصلاحات في البنى التحتية للطرق وتحظي هذه الاعمال بمتابعة لصيقه ومباشرة من السيد والي ولايه الخرطوم والذي اقر في تصريحات سابقه بتدهور شبكه الطرق بالولايه والتي تسببت في الازدحام المروري وأصبحت تهدد السلامه المروريه وتوجيه بتجويد أعمال الصيانه وتفادي الأخطاء التي صاحبت بناء الطرق سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى