أخبار محلية

مزراعو السوكي يرفضون تحويل ملف الهيئة إلى ديوان الحكم الإتحادي

مزراعو السوكي يرفضون تحويل ملف الهيئة إلى ديوان الحكم الإتحادي

 

الخرطوم :الفجر

 

استنكر مزراعو هيئة السوكي الزراعية تحويل ملف إنعقاد الجمعية العمومية لوزارة ديوان الحكم الأتحادي بدلا عن وزارة العدل، وتساءل بعض مزراعي المشروع بصدور قرار بذلك من المجلس السيادي.

وقالوا: هنالك اجتماع محدد بعد غد الأربعاء بديوان الحكم الاتحادي لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية.

وحذر بكري محمد توم، رئيس تنظيم منتجي مهلة تكتوك بهيئة السوكي الزراعية من تداعيات ظلم بعض المزراعين بالمشروع، داعيا الجهات ذات الصلة بضرورة مراجعة ملفات المشروع واحقاق الحق دون ظلم احد قبل أنعقاد الجمعية العمومية ، محذرا من تداعيات تكرار سيناريو دار المحامين بالمشروع حال إنعقاد الجمعية العمومية قبل رد المظالم.

وقال رغم القرارات التى صدرت باعادة النقابات والهيئات جاهزون في الدخول في انتخابات الجمعية ولكن بعد عمل مراجعة حقيقية بالمشروع حتى لا تحدث فتنة.

وقال طلبنا لجنة لمراجعة ملفات المشروع بعد شطب جمعيات، واشار الى ان قانون مهن وتنظيم المنتجين تحت أشراف وزارة العدل ولا توجد مادة تشير الي ديوان الحكم الاتحادي، متسائلا :كيف تحول ملف المشروع إلى وزارة ديوان الحكم الاتحادي بدلا من العدل، في أشارة إلى الاجتماع الذي تم بخصوص هيئة السوكي بديوان الحكم الأتحادي والاجتماع المزمع انعقاده بالاربعاء لتحديد موعد انعقاد الجمعية العموميةلهيئة السوكي الزراعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى